اهم الاخبارعربي دولي

الشخصية المثيرة للجدل “مرتضى منصور” و ماهي المؤامرة التي تحيط به ..

التاج الاخباري_ محبوب الجماهير العربية و الشخصية المثيرة للجدل “مرتضى منصور” هو من مواليد حي شبرا بالقاهرة ١٧ يونيو ١٩٥٢ وأصله من محافظة الدقهلية. بعد تخرجه من كلية الحقوق تعيَّن بالقضاء حيث عُيِّن وكيل نيابة بمدينة الإسماعيلية.
وهو شخصية إعلامية و قانونية و سياسية مثيرة للجدل ،
هو متزوج وله ولدان أحمد وأمير وبنت واحدة هي أميرة. ولده أحمد هو ابنه الأكبر وهو محامٍ بمكتب والده وترشَّح لمجلس الشعب عام 2012 ، أمير هو ابنه الأصغر وهو محامي بعد أن تخرج من كلية الشرطة المصرية … أميرة هي بنته الوحيدة وهي زوجة مستشار مصري يُدعى هشام الرفاعي.
مرتضى منصور محبوب الجماهير في البلاد العربية عامةً و الجمهور الأردني خاصةً، حيث أنه يتمتع بقاعدة شعبية كبيرة لدى الشعب الأردني و لديه أصدقاء و مُحبِّين ومؤيدين كُثر و بالأخص جماهير الفيصلي في الأردن ، و ذلك لما يحمل من شخصية جذَّابة و قريبة للقلوب ، فهو يتميز بشخصية قوية و ثقة عالية بالنفس والقدرة على المواجهة و تحقيق الأهداف..
كان منصور عضوًا في مجلس النواب المصري منذ العام 2015 وحتى العام 2020. كما كان رئيس نادي الزمالك منذ العام 2014 حتى إيقافه في العام 2020.
حيث أُحيكت حوله مؤامرة من أعدائه أدَّت إلى توقيفه عن العمل واستبعاده عن رئاسة الزمالك ،
و يمرُّ الزمالك الآن بفترة إنتقالية منذ إيقاف مجلس إدارته السابق برئاسة منصور الذي تولى قيادة النادي منذ عام 2014، وجاء الإيقاف عقب قرار من اللجنة الأولمبية المصرية بإيقاف مرتضى منصور لأربع سنوات عن ممارسة أي نشاط رياضي، أكده وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي أواخر نوفمبر الماضي، بعد ساعات من خسارة الزمالك مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام غريمه الأهلي المصري. حيث أوقفت وزارة الرياضة والشباب في مصر، مجلس إدارة الزمالك، وعلى رأسها مرتضى منصور، وأحالت مخالفاتها للنيابة العامة، بينما وضعت لجنة مؤقتة لإدارة النادي.

وأصدرت الوزارة بيان رسميا أعلنت فيه “إحالة المخالفات المالية الواردة بتقرير لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة”.

وأضاف البيان: “وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي له والمدير المالي، من إدارة شؤون النادي بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانونا لمجلس الإدارة أيهما أقرب”.

وأردف “تكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على نادى الزمالك وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شؤون النادي واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة”.
و في التفاصيل التي تقف على الأسباب الحقيقية لإيقاف مرتضى منصور تتلخّص أنه في أغسطس 2020، كانت هناك جلسة استماع في البرلمان المصري حول رفع الحصانة عن مرتضى منصور، بعد تسريب صوتي له، أهان فيه رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب ولاعبه السابق محمود كهربا. في غضون ذلك، زعم منصور أن ضابط مخابرات قطري اخترق هاتفه.

في 4 أكتوبر 2020 أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية حزمة من العقوبات بحق رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، بعد تلقيها شكاوى مُقدمة ضده، تمثلت في:

إيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.
و تغريمه 100 ألف جنيه.
و عدم تمثيله لنادي الزمالك أمام أي شخص أو حضوره أي جمعية عمومية أو اعتماد توقيعه.
دعوة الجمعية العمومية نادي الزمالك لإجراء انتخابات للمقاعد الشاغرة، خاصة مقعد رئيس مجلس إدارة النادي.
“إبلاغ النيابة العامة بالوقائع التي تضمنتها التحقيقات (والتي تشكل جريمة جنائية) لإعمال شؤونها حيالها”
منصور خرج إلى القنوات المصرية وندَّد بقرارات اللجنة الأولمبية مؤكدًا على أنه لن ينصاع لها، وأكد على أنه حدث فقط من أجل هدم استقرار نادي الزمالك خدمة لمصلحة بعض الأطراف الأخرى. كما أن هذا الأخير رفض الطعن على هذه القرارات لدى اللجنة الأولمبية لكنه أقام دعوة قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، يطالب فيها بوقف القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية.
أشاد منصور مؤخراً بلاعبي الزمالك وأنه على ثقة أكيدة بإحرازهم الدوري وأن خسارته كانت مؤامرة ، و توعّد على الرد على كل الأكاذيب التي يحيكها أعداءه المرتزقة ضده، و الرد على المصالحة القطرية ، بالمستندات والوثائق المؤكدة…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى