عربي دولي

بطريركية الروم الأرثوذكس تودع مبلغا ماليا لحماية عقارات بالقدس المحتلة

التاج الإخباري – أودعت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية اليوم الاثنين، 700 الف دولار في المحكمة المركزية الإسرائيلية بالقدس المحتلة بدل كامل إيجارات فندق الامبيريال لحمايته.


ويأتي هذا الإجراء تنفيذاً لتعليمات غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث؛ بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، في حال أقرت المحكمة الإسرائيلية الحكم في قضية صفقة باب الخليل المشبوهة لصالح جمعية عطيرات كوهانيم الاستيطانية.

واعتبرت البطريركية في بيان، أن هذا الايداع هو اجراء استباقي ووقائي لدحض أي ادعاء من قبل المستوطنين المتطرفين اليهود ضد المستأجرين المحميين من عائلة الدجاني المقدسية.

وأكدت البطريركية أنها لن توفر جهداً او مالاً في سبيل الدفاع عن عقارات باب الخليل التي تمثل البوابة التاريخية لمسرى حجاج الأراضي المقدسة إلى كنيسة القيامة وبقية الأماكن المقدسة في مدينة القدس المحتلة.

وشددت على أن حماية العقارات والمقدسات يحتاج إلى ثبات وصمود وموارد مالية كبيرة، الأمر الذي تعمل البطريركية على تحقيقه بهدف الحفاظ على الوجود المسيحي الأصيل في الأراضي المقدسة، وستواصل الجهد القانوني والسياسي المحلي والدولي لحماية عقاراتها ومقدساتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى