اهم الاخبارعربي دولي

فلسطينيون يشتكون خسائرهم الفادحة في مشروع “البحيرة”

التاج الإخباري – من القدس الشريف ومن اكناف بيت المقدس، نرسل اليكم نحن ال ٣٢٠ مواطن فلسطيني من متضرري منتجع البحيرة في فلسطين الموثقة اسماؤنا في الكشوفات الرسمية لوزارة السياحة الاردنية هذه المناشدة ، املين منكم التحرك العاجل باسمنا مع اعلى السلطات الاردنية ممثلة برئاسة الوزراء وكل الجهات الرسمية.

نحيط سعادتكم، انه قد اوقع بنا مجلس ادارة منتجع البحيرة ومندوبيه الذين تم تكليفهم في فلسطين للترويج لمنتجع البحيرة في فترة تحقيقه لخسائر متراكمة والتي كشف عنها تقرير مراقب الشركات في الميزانيات التي تم نشرها من خلال تضليلنا والاحتيال علينا للاستثمار في مشروع يحقق ارباح عالية.

سعادة النائب:
بصفتنا مستثمرين في مشروع منتجع البحيرة السياحي( والبالغ عددنا ما يقارب أربعة آلاف مواطن مقيم ومغترب ومنهم ٣٢٠ مواطن فلسطيني في القدس والضفة واراضي ال ٤٨ ويقدر عدد أفراد أسرهم بنحو 20000 فرد ).
منذ سنتين أغلق مجلس الادارة منتجع البحيرة وما يزال نتيجة التجاوزات و المخالفات المالية والإدارية والقانونية من أعضاء مجلس الإدارة ( حسب تقرير اللجنه المكلفة من مراقبة الشركات ووزارة السياحة والجهات الاخرى المعنية ) واحالت وزارة الصناعة الملف إلى القضاء الذي قرر وضع المنتجع السياحي تحت التصفيه بعد انذارات لمجلس الادارة وفرصة لتصويب اوضاعهم دون جدوى وكذلك قام الملاك برفع قضية على مجلس الادارة وصدر الحكم على مجلس الادارة بجرائم اقتصادية وغسيل أموال و طلب القضاء الاردني من الإنتربول الدولي بجلب مجلس الإدارة الذي هرب أعضاؤه من الاردن ومتواجدين حاليا في تركيا في ضواحي اسطنبول ( بدلا من تحمل المسؤولية عن أخطائهم).
ولم يتم جلب مجلس الادارة لغاية اللحظة..
ومطلبنا من سعادتكم : تبني قضيتنا وإيصال مطلبنا إلى الحكومة للعمل على جلب مجلس الإدارة الهارب و تسويق المنتجع لإعادة تشغيله من خلال مستثمر قبل خرابه…
من المعلوم أننا مواطنون فلسطينيون وقام مجلس الادارة بالترويج للمشروع خارج وداخل الاردن، في وقت تحقيقه لخسائر متراكمة.
ورغبة منا في دعم الاقتصاد الأردني واستثمار أموالنا ومدخراتنا وقوت ابنائنا فقد بلغت هذه المبالغ التي تم جمعها من ٤٠٠٠ متضرر منهم ٣٢٠ مواطن من فلسطين ما يزيد عن 35 مليون دينار أردني وهي التي أقامت المشروع الذي ذهب في مهب الريح…. مع العلم أنه كان يفترض ان يكون من أنجح المشاريع استثماريا.. وكان يدر أرباحا لم تدرجها ادارة المنتجع ممثلا بمجلس ادارته في الميزانيات نتيجة التلاعب بالارقام والفساد المالي والاداري الذي اثبته تقرير مراقب الشركات والميزانيات المفبركة التي تبين ان المنتجع يحقق خسائر جمة لعدم مطالبة المستثمرين بارباحهم حيث لم تدفع لنا اية مبالغ منها ….
ومما شجعنا للاستثمار في المشروع ان الجهة المشرفة والمنظمة والمتابعة للمشروع هي وزارة السياحة وعقودنا مع إدارة المشروع مصدقة من وزارة السياحة والتى يجب تتحمل مسؤلياتها تجاه الملاك نتيجة عدم متابعة المشروع إلى أن وصل لهذا الحال… لقد قام بعض المستثمرين بالمنتجع بالاقتراض وبيع منازلهم ورهنها للمشاركة في المشروع….وللأسف الشديد الآن تم الحجز على بيوتهم ،
لي رجاء من سعادتكم إيلاء هذه القضية الوطنية والاقليمية
اهتمامكم والطلب من الحكومة التواصل مع السلطات التركية لجلب مجلس الإدارة الهارب ، وحث الحكومة لتسويق المنتجع لاعادة تشغيله من خلال مستثمر.
و أملنا بسعادتكم كبير لمساعدتنا ولكم كل الشكر والاحترام والتقدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى