اهم الاخبارعربي دولي

هل تصبح إيفانكا ترامب رئيسة أمريكا المقبلة؟

التاج الاخباري– قالت وسائل إعلام أمريكية وبريطانية، إن إيفانكا ابنة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، احتفلت بعيد ميلاد شقيقها دونالد (الابن) الـ43، يوم الخميس وسط تزايد التكهنات بأنها قد تترشح لانتخابات الرئاسة عام 2024 في حال لم يترشح والدها.

وأشارت الصحف إلى أن ايفانكا التي كانت مساعدة شخصية للرئيس الأمريكي طوال فترة ولايته البالغة 4 سنوات، هنأت شقيقها بنشر صور وكلمات على مواقع التواصل الاجتماعي قالت فيها: عيد ميلاد سعيد لأفضل أخ… أتطلع لمزيد من الضحك والمغامرات في السنوات المقبلة فيما هنأ ترامب ابنه أيضا بعيد ميلاده قائلا: “عيد ميلاد سعيد لدونالد”.

وأشارت الصحف إلى أن احتفال إيفانكا بعيد ميلاد شقيقها تزامن مع تزايد التوقعات بأنها تسعى للترشح في انتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2024 في حال قرر والدها عدم الترشح بعد خسارته الانتخابات الأخيرة ضد منافسه الديمقراطي جو بايدن.

ولفتت التقارير إلى أن تغريدة لإيفانكا الأسبوع الجاري، ألمحت فيها إلى أن ولاية ايوا قد تصبح منطلق حملتها الانتخابية للرئاسة وأيضا لعضوية مجلس الشيوخ في انتخابات عام 2022 متحدية عضو الكونجرس الحالي عن الولاية ماركو روبيو.

وقالت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية الخميس: من اللافت أن إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر اشتريا قطعة أرض على ساحل ميامي بعد تصاعد التكهنات بأنها قد تكون قاعدة حملتها للانتخابية لعضوية مجلس الشيوخ عام 2022 خاصة وأن ولاية فلوريدا كانت إحدى الولايات التي قدمت دعما قويا لترامب في انتخابات الرئاسة الأخيرة.

وقال آدم سميث رئيس تحرير صحيفة تامبا باي لشبكة سي إن إن الأمريكية: أعتقد أن إيفانكا يمكن أن تصبح المنافس الرئيسي في انتخابات مجلس الشيوخ ضد روبيو نظرا لشعبية والدها الواسعة في ولاية فلوريدا.. وهذا بالطبع يمكن أن يدعم حملتها في حال قررت الترشح للرئاسة الأمريكية في حال قرر ترامب عدم المنافسة عام 2024.

وكانت تقارير صحفية قد تحدثت أخيرا عن احتمال قيام ميجان ماركل زوجة الأمير هاري أيضا بالترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد قرار الزوجين اعتزال الحياة الملكية والرحيل من بريطانيا للاستقرار في الولايات المتحدة ما يثير احتمالات أن تتولى امرأة ملونية رئاسة الولايات المتحدة لأول مرة في التاريخ الأمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى