سياسة

الكيان المحتل: السعودية تعرضت في 2019 لهجوم من اليمن والعراق وإيران

اعتبر الكيان المحتل أن السعودية تعرضت عام 2019 لهجوم من اليمن والعراق وإيران، وقال إن قواته تراقب كل التحركات الإيرانية، وأن غواصاته تبحر إلى “أماكن مختلفة بعيدة وقريبة”.

وقال المتحدث باسم جيش الكيان المحتل، هيداي زيلبرمان، في حديث لموقع “إيلاف” نشر الجمعة، إن “إيران قد تهاجم إسرائيل من العراق أو من اليمن”، مضيفا: “لدينا معلومات أن إيران تطور هناك طائرات مسيرة وصواريخ ذكية تستطيع الوصول إلى إسرائيل”.

وشدد زيلبرمان على أن الكيان المحتل تراقب عن كثب تحركات إيران في المنطقة، ولفت إلى أن قائد الأركان لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخابي، عندما حذر إيران من الإقدام على أي هجوم، قصد العراق واليمن، وعندما تحدث عن دائرة الدول الثانية، كان يقصد أن الدائرة الأولى هي لبنان وسوريا.

وأشار إلى أن إيران كانت قد هاجمت منشآت “أرامكو” السعودية في سبتمبر 2019 من اليمن والعراق والأراضي الإيرانية مستخدمة عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ الموجهة عن بعد بدون أن يكشفها أحد، قائلا إن “هذا يدل على قدرة إيرانية كبيرة في هذا المجال”.

وأكد زيلبرمان أن الأمر قد يعاد فعله انطلاقا من تلك المواقع ضد “الكيان المحتل”، لذلك عينها على العراق واليمن مؤخرا.

وردا على سؤال حول عبور غواصة للكيان المحتل قناة السويس متجهة للبحر الأحمر وربما إلى الخليج، قال المتحدث باسم جيش الكيان المحتل إنه لا يؤكد هذا الأمر، إلا أنه لا ينفي أن يكون سلاح البحرية للكيان المحتل يعمل في كل مكان، مشيرا إلى أن “غواصات الكيان المحتل تبحر وبهدوء إلى أماكن مختلفة بعيدة وقريبة”.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى