اهم الاخبارعربي دولي

ترمب يرفض خطة الكونغرس للإنعاش الاقتصادي

التاج الإخباري – رفض الرئيس الأميركي دونالد ترمب مساء أمس الثلاثاء حزمة التحفيز الاقتصادي التي اقرها الكونغرس الأميركي والبالغة نحو 900 مليار دولار، واصفا إياها بـ”العار”، بحسب واشنطن بوست.
ودعا ترمب إلى زيادة مبلغ الشيكات المخصصة للعائلات الأميركية، وقال في فيديو عبر تويتر “أدعو الكونغرس إلى تعديل مشروع القانون هذا، وزيادة مبلغ 600 دولار القليل، إلى 2000 أو 4000 دولار للزوجين” في اشارة الى الاموال المخصصة للعائلات.
واضاف “كما أدعو الكونغرس إلى التخلص من العناصر غير الضرورية والمُكلِفة في مشروع القانون هذا”.
وصادق المشرعون الأميركيون الاثنين على خطة لدعم الأسر والشركات المتضررة من تداعيات أزمة وباء كورونا، قيمتها 900 مليار دولار واعتُبرت ضرورية جداً لإعادة تحريك عجلة أكبر اقتصاد في العالم، لكنّ هذه الخطة لا يمكنها أن تدخل حيز التنفيذ بدون توقيع الرئيس.
من جهة اخرى، أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن من مقر اقامته الحالي في مدينة ويليمنغتون بولاية ديلاوير، ليل الثلاثاء أنه سيطلب في العام المقبل 2021 ، من الكونغرس التصويت على خطة جديدة لدعم الاقتصاد الأميركي المتضرر بشدة من وباء كورونا، معبرا عن قناعته بإمكان التوصل إلى حل وسط مع المعارضة.
واعتبر بايدن في مؤتمر صحافي في ويلمينغتون (شمال شرق) أن الخطة التي تم التصويت عليها الاثنين والبالغة قيمتها 900 مليار دولار هي “خطوة أولى” لكنها لن تكون كافية. واضاف “الكونغرس قام بعمله هذا الاسبوع، واستطيع ومن واجبي أن اطلب منهم العمل مجددا العام المقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى