عربي دولي

اعتقال الإحتلال 5 اشخاص خلال مشاجرة

التاج الإخباري – اعتقلت شرطة الإحتلال، الجمعة، 5 أشخاص خلال شجار بين مشجعي نادي “بيتار القدس” لكرة قدم، بسبب خلاف بشأن استثمار شيخ إماراتي بالنادي.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، الجمعة، أن الشرطة اعتقلت 5 من مشجعي نادي “بيتار القدس”، خلال شجار إثر تظاهر مئات قرب ملعب النادي في مدينة القدس، ضد شراء شيخ إماراتي أسهما بالنادي.

وقالت الصحيفة إن “مئات من رابطة مشجعي النادي المعروفة باسم لا فاميليا، تجمعوا قرب ملعب النادي، واشتبكوا مع مشجعين مناصرين (للصفقة) ما أدى إلى اعتقال 4 أشخاص بتهمة إثارة الشغب”.

و”بيتار القدس” من أكبر أندية القدس لكرة القدم، ويُعرف عن مشجعيه عنصريتهم ومعاداتهم للعرب والمسلمين، ورفضهم رؤية لاعبين عرب أو مسلمين ضمن صفوفه.

والأسبوع الماضي، اشترى الشيخ الإماراتي حمد بن خليفة آل نهيان، 50 بالمئة من أسهم نادي “بيتار القدس”، بحسب وسائل إعلام عبرية.

ووقع آل نهيان عقدا يلتزم بموجبه باستثمار 300 مليون شيكل (حوالي 91.7 مليون دولار) في النادي، خلال السنوات العشر المقبلة، وفق قناة “كان” الإسرائيلية (رسمية).

وبوتيرة متسارعة ومكثفة، وقعت الإمارات ودولة الإحتلال، خلال نحو ثلاثة أشهر، اتفاقيات في المجالات كافة تقريبا، منها الرياضية والدبلوماسية والاقتصادية والتجارية والسياحية.

ومنتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، وقعت دولة الإحتلال والإمارات اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقوبلت الاتفاقية برفض شعبي عربي واسع كونها “طعنة وخيانة للقضية الفلسطينية”، في ظل استمرار الإحتلال الصهيوني لأراض عربية ورفضها إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى