اهم الاخبارسياسة

زعيم الاغلبية بمجلس الشيوخ يحذر من انسحاب القوات الاميركية من المنطقة

التاج الإخباري – حذر زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأميركي السناتور ميتش ماكونيل، الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته قريبا دونالد ترمب، من مغبّة تسريع وتيرة انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان أو العراق، في إشارة الى ان هذا الانسحاب يمثل ضعفا للقوات الامريكية هناك وفي العالم.

وقال ماكونيل في خطاب أمام مجلس الشيوخ إن “عواقب انسحاب أميركي سابق لأوانه قد تكون أسوأ حتّى من انسحاب أوباما من العراق في 2011، والذي أدّى إلى صعود تنظيم الدولة الإسلامية”، مشيرا الى انه يعطي فرصة للحركات المتطرّفة من تجديد انفسها وشن هجمات جديدة على مدنيين، كما اعتبره “نصراً دعائياً عظيماً”.

وأضاف إنّ مثل هكذا انسحاب سيمثّل “تخلّياً” من جانب الولايات المتّحدة عن حلفائها وسيفسح المجال أمام حركة طالبان لبسط نفوذها في أفغانستان وسيتيح لتنظيمي الدولة الإسلامية والقاعدة بإعادة تجميع صفوفهما في العراق. ووعد ترمب مراراً بإنهاء “الحروب التي لا نهاية لها” كما أكّد عزمه على خفض عدد القوات الأميركية في أفغانستان إلى 2500 جندي في مطلع 2021، بل إنّه تحدّث في إحدى المرّات عن رغبته بعودة كلّ الجنود من هذا البلد بحلول عيد الميلاد في 25 كانون الأول المقبل.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى