اهم الاخبارعربي دولي

6 أصوات تفصل بايدن عن البيت الأبيض

التاج الإخباري – بينما لم يتم الإعلان عن نتائج التصويت في ولايات رئيسية هامة بينها بنسلفانيا، وجورجيا، وكارولاينا الشماليّة، ونيفادا، تعيش أميركا لحظات حاسمة في سباق الرئاسة المحتدم بين المرشح الجمهوري دونالد ترمب، وخصمه الديمقراطي جو بايدن.

وحتى هذه المرحلة نال الرئيس المنتهية ولايته 214 من أصوات كبار الناخبين، فيما نال بايدن 264 صوتا انتخابيا. ولم يتوقع أحد أن تكون ولاية نيفادا، التي لا يعيرها المرشحون عادة اهتماماً كبيراً في حملاتهم، بمثابة نقطة فرج بمصير سيد البيت الأبيض بانتخابات 2020، حيث أن تلك الولاية تمتلك فقط 6 أصوات في المجمع الانتخابي، وهي النقاط التي يحتاجها بايدن لإعلانه رئيساً للولايات المتحدة الأميركية.

فالمرشح الديمقراطي باتت تفصله عن أعتاب البيت الأبيض أصوات ولاية نيفادا التي ستكون هي العامل الحاسم لأكثر انتخابات متقاربة بتاريخ البلاد.

وتحدثت وسائل إعلام أميركية عن أن الرئيس ترمب بدأ في تقليص الفارق في أريزونا، فيما قالت سلطات بنسلفانيا المحلية إن عمليات فرز الأصوات ستنتهي خلال اليوم الخميس. وأشار مركز إديسون للأبحاث أنه بعد فرز 95% من الأصوات في ولاية نورث كارولاينا الحاسمة، حصل ترمب على 50.1% مقابل 48.7% لبايدن.

ونوّه أيضاً إلى أن ترمب متقدم بعد فرز 88% من الأصوات في ولاية بنسلفانيا الحاسمة على منافسه بايدن، فقد حصل الرئيس على 50.9% من الأصوات مقابل 47.8% لخصمه. فيما قال البيت الأبيض إن ترمب سيهزم بايدن بـ40 ألف صوت في بنسلفانيا.

وأضافت المعلومات أن الرئيس الجمهوري حصل على 48.7% من الأصوات مقابل 49.3% لبايدن بعد فرز 86% من الأصوات في ولاية نيفادا الحاسمة، والتي ستحدد مصير الأخير رئيساً لو فاز بها.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى