اهم الاخبارعربي دولي

بايدن يحذر من التفرقة

التاج الإخباري – حذر المرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن، من “قوى الظلام” التي تبثّ التفرقة بين الأمريكيين، من دون أن يسمي منافسه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، مؤكّداً أنّه سيسعى جاهداً في حال فوزه بالرئاسة إلى “وضع حدّ للكراهية والخوف” اللذين يستنزفان الأمة.

وقال بايدن في خطاب انتخابي من مدينة جيتيسبرغ في بنسلفانيا، موقع واحدة من أكثر المعارك دموية في الحرب الأهلية الأمريكية، “لا مكان للحقد في أمريكا”.

وأضاف نائب الرئيس السابق ،الذي يتقدّم حالياً على ترامب في نوايا التصويت على المستوى الوطني أنّ “قوى الظلام وقوى التفرقة وقوى الماضي تفرّق في ما بيننا، وتمنعنا من النهوض والتقدّم”.

وأوضح أنّ الظلم هو نتاج العبودية التي مارستها الولايات المتحدة “على مدار 400 عام، عندما تم إحضار رجال ونساء وأطفال سود إلى هنا لأول مرة، مقيّدين بسلاسل”.

وأضاف “لسنا بحاجة إلى مليشيات مسلّحة تجوب شوارعنا، ولا ينبغي أن نتسامح بتاتاً مع الجماعات المنادية بتفوّق العرق الأبيض التي تهدّد مجتمعاتنا”.

واختار بايدن موقعا دراميا للخطاب، إذ ألقاه بالقرب من ساحة معركة جيتيسبرج حيث صد جيش الاتحاد الجنود الكونفدراليين المتقدمين العام 1863، وهي نقطة تحول في الحرب الأهلية.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى