أخبار الأردناهم الاخبار

نواب: زيارات الحكومة للمحافظات استعراضية ولالتقاط الصور التذكارية فقط

التاج الاخباري –قال النائب فراس السواعير إن رئيس الوزراء د. بشر الخصاونة ردد في خطاب الثقة  كلمة التشاركية التي اصر على وجودها، لكن  الايام اثبتت ان التشاركية ضرب من الخيال.

واضاف السواعير خلال حديثه لبرنامج تلفزيوني مساء الاثنين انه كان من الواجب وجود ممثلي الشعب اعضاء مجلس النواب مع رئيس الوزراء او الفرق الوزارية .

وبين ان النواب قادرون على اختصار امور عدة على الحكومة من الزيارات الميدانية، مشيرا الى ان  يبدأ العمل الميداني بعد انتهاء العمل المكتبي والحكومة لم تنجز شيء منها. 

واوضح السواعير ان الدورة الاولى في مجلس نواب شهدت دخول نواب جدد تحت القبة في حين ان الاغلبية منهم كانت “تحسس لموقع الاقدام”، مؤكدا ان العمل السياسي في مجلس النواب في الدورة الاولى “عملا فرديا”، وذلك بعد ان اصبح لدى المجلس تصورا شاملا عن العمل السياسي.

بدوره أكد النائب بلال المومني أن زيارات رئيس الوزراء والفرق الحكومية استعراضية لا تسمن ولا تغني من جوع، مشددا على ان المجتمع يحتاج الى اكثر من زيارات بلا قيمة.

واضاف النائب المومني أن محافظات تحتاج الى تنمية لا تشهد قرارات حكومية، منوها الى ان جرش وعجلون تعاني من الفقر والبطالة والحكومة لم تنجز شيء.

وتسائل عن عدم حمل رئيس الوزراء لأي مشاريع لمحافظات الشمال بدلا من التقاط الصور فقط، مشيرا الى ان رسائل جلالة الملك كانت تطلب من الحكومة ان تقوم بزيارات ميدانية فاعلة  ومنتجة، مشددا على انه لن يكون هناك مشاريع او تخطيط دون ربطها بمدد زمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى