عربي دولي

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا ويهدم 8 بركسات شرق رام الله

التاج الإخباري – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، خمسة عشر فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.


وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مناطق متفرقة في مدن جنين وطولكرم والبيرة ورام الله والخليل وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، وسط إطلاق كثيف للنيران واعتقلت هؤلاء المواطنين.

وعلى صعيد متصل، هدمت جرافات الاحتلال، صباح اليوم، ثمانية بركسات في تجمع وادي السيق البدوي شرق مدينة رام الله.


وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيان، إن قوات الاحتلال مصحوبة بالجرافات داهمت التجمع وبدأت بهدم البركسات، علما بأن المنطقة المستهدفة تقع ضمن المناطق المهددة بالضم بمحاذاة طريق “أيلون” الاستيطاني.

وأشارت إلى أن الاحتلال استولى بعد عملية الهدم على محتويات البركسات.


كما شرعت جرافة تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة صباح اليوم الثلاثاء بهدم منزل مواطن مقدسي في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك.


وقال مركز معلومات وادي حلوة في بيان، إن قوات وشرطة الاحتلال انتشرت بشكل كثيف في الحي لتنفيذ عملية الهدم للمنزل المكون من طابق واحد.


وكانت قوات الاحتلال أجبرت مساء أمس المواطن محمد جبريل عميرة على هدم منزله في بلدة صور باهر بالقدس المحتلة، وذلك في اطار سياسة التهجير الممنهجة التي تنفذها سلطات الاحتلال بحق الاف المواطنين المقدسيين عبر سياسة هدم البيوت والمنازل الفلسطينية فيها .

المصدر (وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى