عربي دولي

مؤتمر غير مسبوق للديمقراطيين عبر الإنترنت الاثنين لترشيح بايدن

التاج الإخباري – يبدأ الديمقراطيون في الولايات المتحدة تجربة سياسية غير مسبوقة اعتبارا من الاثنين، إذ يعقدون مؤتمرا وطنيا تجري جميع مجرياته على الإنترنت لتسمية جو بايدن كمرشح لمنافسة دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية تحت وطأة تفشي كوفيد-19.

وباختياره كامالا هاريس، أول امرأة من أصحاب البشرة الملونة تترشّح لمنصب نائب الرئيس، يركز بايدن في حملته على توحيد بلد تمزّقه الاضطرابات السياسية والعرقية والمخاوف بشأن قمع الناخبين والقلق حيال أزمة فيروس كورونا المستجد.

لكن المرشحين لمنصبي الرئيس ونائبه سيوصلان رسالتهما الهادفة لإقناع القاعدة الديمقراطية وجذب الجمهوريين المحبطين في ظل ظروف فريدة — مؤتمر وطني للديمقراطيين يستمر أربعة أيام وينعقد بالكامل عبر الإنترنت.

ولن يشهد المؤتمر هذه السنة هتافات أو إلقاء بالونات على حشود ومرشحين متحمّسين كما جرت العادة في المؤتمرات السياسية الأميركية.

بدلا من ذلك، يعيد المنظّمون ترتيب أدواتهم لإجراء نشاطاتهم عبر الإنترنت، على غرار تحديد منبر الحزب وتنسيق عشرات المحاضرات والخطابات اعتبارا من منتصف الاثنين.

ومساء الأربعاء، ستسلّط الأضواء على هاريس، السناتورة البالغة 55 عاما والمدعية السابقة المولودة لمهاجرين من الهند وجامايكا. وروّج بايدن لقصة حياتها على أنها مثال على “الحلم الأميركي”.

المصدر (وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى