أخبار الأردن

جامعة اليرموك تستقبل وفداً من السفارة الأمريكية لبحث التعاون الاكاديمي

التاج الإخباري – أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات، حرص الجامعة ووفقا لخطتها الاستراتيجية على تعزيز علاقاتها مع مختلف المؤسسات والجامعات حول العالم، وخصوصا الأمريكية منها، بما يحقق مصلحة الطلبة الاكاديمية ويخدم مسيرتها العلمية.


واستعرض خلال لقائه بمكتب ارتباط الجامعة في عمان، مع وفد من قسم الشؤون العامة في السفارة الأميركية لدى المملكة، استراتيجية جامعة اليرموك للأعوام الخمسة القادمة، ومجموعة الخطط التنفيذية التي تعمل الجامعة على تنفيذها فيما يخص ابتعاث طلبتها المتميزين وبرامج تبادل الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية ولفترات زمنية قصيرة ومتوسطة المدى.


وعرض مجموعة من المشاريع والبرامج التي يمكن العمل على تنفيذها بالتشارك مع الجامعات الأميركية، مع التركيز على التخصصات الإنسانية التي تتميز بها مثل برامج الاعلام والتربية والشريعة الإسلامية، وخطط الجامعة لتطويرها من خلال تأمين فرص الابتعاث الى أرقى الجامعات، وتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية مع هذه الجامعات.


من جهته قدم الوفد عرضا تفصيلا للأنشطة المختلفة التي يقوم بها قسم الشؤون العامة بالسفارة والتي تتعلق بالتعاون بين الطرفين في مجالات التعليم ومنها التعليم العالي وبرامج التمويل المختلفة لمشاريع بناء وتعزيز القدرات المؤسسية وبرامج التبادل الثقافي.


وتناول الوفد الأدوار والمهام التي تقوم بها شبكة الجامعات الأردنية والأميركية، والتي تضم في عضويتها جامعة اليرموك، في تعزيز التعاون فيما بينها في مجالات البحث العلمي والتطوير المهني ومعالجة القضايا الشاملة، بالإضافة لطرح الأفكار ووجهات النظر حيال الخطط المستقبلية لتعزيز وتمكين الأدوار التي تقوم بها الشبكة.

وفي نهاية اللقاء دار نقاش حول المشاريع التي نفذتها الجامعة بنجاح بدعم من السفارة الأميركية في عمان، وإمكانية التشارك في تنفيذ بعض الأفكار الخاصة بمشاريع علمية تخدم الأردن والمنطقة ويكون لها انعكاسات على المستوى الدولي مستقبلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى