أخبار الأردن

المستشفى التخصصي يستخدم أول روبوت آلي للتعقيم في الأردن UVD-ROBOT 360

التاج الإخباري – الاعلامي بسام العريان


المستشفى التخصصي لأول مره في الأردن يستخدم روبوت للتعقيم  UVD-Robotذاتي القيادة لتوفير أفضل وسائل التعقيم في العالم بدون تدخل بشري، والذي يقضي على 99.99% من الجراثيم والفيروسات ومن ضمنها فيروس كورونا خلال عشرة دقائق فقط.


وذلك حرصاً من المستشفى التخصصي على توفير بيئة أكثر أماناً لمراجعيه وزواره، ونظراً لتخصيصه قسم خاص لمعالجة مرضى فيروس كورونا فارتأت إدارة المستشفى التخصصي الى ادخال التكنولوجيا الحديثة لمحاربة فيروس كورونا من خلال شراء روبوت التعقيم UVD-Robot الذي تم تصميمه خصيصاً للمستشفيات.


حيث يقوم الروبوت UVD-Robot بتعقيم شامل لغرف المرضى، وغرف العمليات، والعناية المركزة، وأقسام العزل والذي يعمل من خلال الاشعة فوق البنفسجية وبـ 360 درجة حيث يمكنه القضاء على 99.99% من الجراثيم والفيروسات، بهدف منع انتشار العدوى وحماية مقدمي الرعاية الصحية والمرضى في وطننا الحبيب.


ويذكر أن المستشفى التخصصي كان قد وفر سابقاً بوابات التعقيم على كافة مداخل المستشفى، وتوفير بيئة آمنة لفحص فيروس كورونا COVID-19 وبدقة عالية باستخدام تقنية PCR وعن طريق محطة فحص الكوروناDrive Thru Station ، وقد توجت إنجازاته وجهوده في مكافحة جائحة كورونا مؤخراً بجائزة Elite Plus Hospital من اتحاد المستشفيات العربية.


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى