اهم الاخبارسياسة

الصفدي: منع تنفيذ خطة ضم أراض فلسطينية حماية للسلام

التاج الإخباري – قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، امس الاثنين، إنّ منع تنفيذ ضم أراض فلسطينية؛ حماية للسلام وللقانون الدولي، لأن الضم يشكل خرقاً واضحاً للقانون الدولي، وسيقوض حل الدولتين، وكل فرص تحقيق السلام.

وجاء حديث الصفدي خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية ليتوانيا ليناس لينكفيتشوس، حيث اتفقا على عقد جولة من المشاورات السياسية على مستوى كبار المسؤولين عبر آلية التواصل المرئي لتحديد خطوات لزيادة التعاون في مجالات الطاقة والسياحة والاستثمار وتكنولوجيا المعلومات والتعليم، وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية.

وأكدا خلال المحادثات التعاون والتضامن في مواجهة جائحة كورونا وتبعاتها، وشددا على حرص البلدين لتعزيز العلاقات في جميع المجالات.

واستعرض الوزيران التطورات الإقليمية، والجهود المبذولة لحل الأزمات الإقليمية وتكريس الأمن والاستقرار.

الصفدي، أكّد أهمية استمرار الجهود الدولية المستهدفة ثني إسرائيل عن تنفيذ قرار ضم أراض فلسطينية، وإعادة إطلاق مفاوضات جادة لحل الصراع على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية الذي يمثل السبيل الوحيد لحل الصراع، وتحقيق السلام العادل والشامل.

وأشاد الصفدي بموقف ليتوانيا المتمسك بالقانون الدولي، والداعم لحل الدولتين سبيلاً لحل الصراع.

واتفق الوزيران على استمرار التنسيق، واللقاء في أقرب فرصة لمتابعة جهود تعزيز التعاون وتطوير العلاقات في جميع المجالات. (المملكة)

زر الذهاب إلى الأعلى