اهم الاخبارعربي دولي

السعودية تمدد إقامة وافدين في دول تم تعليق القدوم منها

التاج الاخباري -بدأت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج البلاد، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، وذلك آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي حتى نهاية آب المقبل.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، يأتي التمديد الصادر عن وزير المالية، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة البلاد للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد – 19)، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة السعوديين والمقيمين وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

وأكدت الجوازات، أن التمديد سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، وذلك على النحو التالي:

أولاً: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 23 / 1 / 1443 هـ الموافق 31 / 8 / 2021م.

ثانيًا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 23 / 1 / 1443 هـ الموافق 31 / 8 / 2021م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى