عربي دولي

وصول السيسي إلى بغداد للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين الأردن ومصر والعراق

التاج الإخباري – وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاحد، الى العاصمة العراقية بغداد؛ للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين الأردن ومصر والعراق وذلك في إطار الجولة الرابعة لآلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة في مارس 2019، حيث كان في استقباله بمطار بغداد الدولي الرئيس العراقي برهم صالح.

وقالت وكالة الانباء العراقية (واع)، إن “الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وصل الى بغداد للمشاركة في القمة الثلاثية التي ستعقد اليوم”.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى لرئيس مصري إلى بغداد منذ ثلاثة عقود.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، في بيان للرئاسة المصرية الأحد، أن الزيارة التاريخية للرئيس السيسي إلى بغداد، والتي تعد أول زيارة لرئيس مصري للعراق منذ ٣٠ عاماً، تأتي انعكاساً لقوة العلاقات التاريخية الممتدة بين مصر والعراق حكومةً وشعباً، ولتؤكد حرص مصر على دعم هذه العلاقات وتطويرها نحو أفاق أرحب في إطار وحدة المصير والتحديات، وتلبيةً للمصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

تأتي مشاركة الرئيس السيسي في قمة بغداد للتعاون الثلاثي، في اطار البناء على ما تحقق خلال القمم الثلاث السابقة وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها، وذلك في سياق دعم وتعميق العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول الثلاث الأشقاء، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسي بينهم حول سبل التصدي للتحديات التي تواجه الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى