اهم الاخبارعربي دولي

المعايطة: إجراء الانتخابات بيد الملك

التاج الإخباري – قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، خلال اختتامه سلسلة لقاءاته مع الأحزاب اليوم الأربعاء، إن إجراء الانتخابات بيد جلالة الملك، وأن الهيئة المستقلة للانتخاب تحدد موعدها وتشرف عليها وتديرها.


وأكد أن الأردن أثبت بتوجيهات جلالة الملك أنه نموذج اقليمي ودولي في إدارة أزمة كورونا من حيث التكاتف والعمل المشترك لجميع مؤسساته المدنية والعسكرية، ووضعه صحة المواطن أولوية، للخروج من هذه الأزمة، إضافة إلى وعي مواطنه والتزامه.

وأكد المعايطة أن توجيهات جلالته بتطبيق سيادة القانون في مكافحة التهرب والتجنب الضريبي ومكافحة الفساد واضحة، حيث أجريت تعديلات على قوانين هيئة النزاهة ومكافحة الفساد والكسب غير المشروع وديوان المحاسبة لمعالجة النمو غير الطبيعي للثروة، منوهاً ان الرشوة الانتخابية جريمة فساد يحاسب عليها القانون.


ولفت، خلال حواره مع الأحزاب، الى أهمية نظام المساهمة المالية للأحزاب بشكله الحالي والذي يحقق العدالة، ويمنح فرصة متساوية لهم للمشاركة في الانتخابات، والوصول إلى برلمان قائم على أساس العمل الجماعي والتعددية الحزبية، كما يحفز مشاركة الشباب و النساء في العملية الانتخابية.


وأشادت الأحزاب، من جانبها، بتوجيهات جلالة الملك لحماية المواطن خلال أزمة كورونا وكفاءة وقدرة مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية في احتواء الجائحة ومنع انتشارها. كما أثنت على الدور الملكي الثابت تجاه القضية الفلسطينية ورفض خطة الضم الاسرائيلية.


وأشارت الأحزاب إلى أن الجميع يدعم الدولة في مواجهة استرداد المال العام والحفاظ عليه، كما قدمت عدداً من التوصيات المتعلقة بعدة قضايا، مطالبة باستمرار جميع أشكال التواصل مع الوزارة نظراً للدور الفعال والجهود التي تبذل في الجوانب كافة.

حضر اللقاء من الوزارة، أمين عام الوزارة رئيس لجنة شؤون الأحزاب الدكتور علي الخوالدة ومدير مديرية شؤون الأحزاب في الوزارة عبدالعزيز الزبن ومن الأحزاب أمناء عامون وممثلون عن الأحزاب: الدكتور أحمد الشناق من الحزب الوطني الدستوري الأردني والدكتور محمد عبيد الخوالدة من الحزب الوطني الاردني، عبد الفتاح النسور من حزب العدالة الاجتماعية ، ولؤي جرادات من حزب الوفاء الوطني، الدكتور صلاح القضاة من حزب المستقبل الاردني ، الدكتور صوان الشرفات من حزب الانصار ، المهندس يوسف الصرايرة من حزب الاتحاد الوطني ، علي عصفور من حزب الطبيعة الديمقراطي الأردني، سهيل الزواهرة من حزب الأردن بيتنا، وفريد المصاروة من التحالف المدني . (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى