سياسة

انتهاكات الاحتلال: مداهمات واعتقالات في الضفة واقتحام مستوطنين للأقصى

التاج الاخباري – حسين ابو خريس

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الساعات الأولى لليوم الخميس بحملة الانتهاكات اليومية التي تمارسها بحق المواطنين والممتلكات والمقدسات في مدن وأنحاء الضفة والقدس المحتلتين.

ففي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مواطناً شرق المدينة.

وقالت مصادر أمنية ” للتاج الاخباري ” إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن زياد عبد الجليل حامد، عقب دهم منزله في بلدة سلواد، وتفتيشه.
وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، شابا من قرية بيت تعمر شرق المدينة.

وذكرت المصادر ” للتاج ” أن قوات الاحتلال اعتقلت إبراهيم محمد صومان (30 عاماً)، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وكانت مخابرات الاحتلال استدعت أمس المواطن ياسين جلال الهريمي عبر اتصال هاتفي لمقابلتها، على حاجز300 العسكري شمال بيت لحم.
وضمن سلسلة انتهاكات الاحتلال اقتحم مستوطنون، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

بدورها صرحت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على مجموعات، وعلى فترات متباعدة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وكانت وزارة الصحة أعلنت فجر اليوم الخميس، عن استشهاد ضابطين في جهاز الاستخبارات العسكرية وأسير محرر، وإصابة آخر بجروح خطيرة برصاص قوة خاصة إسرائيلية (مستعربين) تابعة لجيش الاحتلال في مدينة جنين.

وقالت الصحة إن الشهداء هم الملازم ادهم ياسر توفيق عليوي (23 عاماً)، والنقيب تيسير محمود عثمان عيسة (33 عاماً) من جهاز الاستخبارات العسكرية، والأسير المحرر جميل محمود العموري من مخيم جنين، كما أصيب محمد سامر منيزل البزور (23 عاماً) من جهاز الاستخبارات بجروح حرجة دخل على أثرها لغرف العمليات في مستشفى جنين الحكومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى