عربي دولي

الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يمارس سياسة الفصل العنصري بشكل يومي

التاج الإخباري – قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن الاحتلال يثبت يوما بعد يوم أنها دولة فصل عنصري، وتحاول إخماد وكسر إرادة الصمود والمواجهة والسيطرة على وعي الاجيال الفلسطينية. وأضافت الخارجية في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، “لا يمر يوم واحد دون أن تقدم سلطات الاحتلال واذرعها المختلفة بما فيها ميليشيات المستوطنين ومنظماتهم الارهابية المسلحة، على ارتكاب الجرائم والاعتداءات الاستفزازية بحق أبناء شعبنا”.

وأكدت أن هذا المشهد الاحتلالي البشع الذي يسيطر على حياة الفلسطينيين، سيؤدي إلى نتيجة واحدة وهي تكريس نظام الفصل العنصري “الابرتهايد” في فلسطين المحتلة، ليترسخ الاحتلال كدولة، ودولة استيطان احلالي، وفصل عنصري قائم على تطبيق قانون مدني للإسرائيليين والمستوطنين، وقوانين واوامر عسكرية لاضطهاد وقمع الفلسطينيين قائم على التطهير العرقي، والتهجير القسري، وتحويل التجمعات السكانية الفلسطينية الى معازل أشبه بسجون كبيرة مفصولة عن بعضها أسوأ من تلك التي كانت في جنوب افريقيا ابان نظام الفصل العنصري.

واضافت ان هذا الجوهر العنصري للاحتلال أصبح يطفو على السطح، وبات مدار حديث ونقاش من قبل العديد من القادة الدوليين والمسؤولين الأمميين وكبريات الصحف ودور النشر والاعلام العالمية بما فيها الاميركية والصهيونية، وكذلك بعض المسؤولين والجهات والمنظمات الحقوقية والانسانية داخل الاحتلال نفسه. وشددت على أهمية ترسيخ هذا المفهوم وتثبيته في عقل وفكر وأدبيات الأفراد والدول، حتى يتسنى بعد ذلك الانتقال السريع إلى تبني إجراءات وقرارات أممية تجيز اتخاذ خطوات عقابية ضد دولة الفصل العنصري والاحلالي (الكيان الصهيوني)، دون أي تردد أو تشكيك. وأكدت الخارجية الفلسطينية أنها تقود هذا التوجه، عبر عملها اليومي مع دول العالم وعبر بعثاتها المختلفة والمنتشرة في كل أرجاء المعمورة، بالتنسيق مع كل الأطراف ذات الصلة وأصحاب الدراسات والأبحاث خاصة القانونية منها، التي تؤكد عنصرية دولة الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى