اهم الاخبارعربي دولي

أردنيون عالقون في الكويت يناشدون الملك

التاج الإخباري – ناشد مواطنون أردنيون عالقون في دولة الكويت الشقيقة وتقطعت بهم السبل جراء أزمة كورونا، حيث أجبر العديد من الاردنيين المقيمين في الكويت على ترك وظائفهم وانهاء عقود عملهم، جراء الازمة الاقتصادية التي عصفت بدولة الكويت، شأنها شأن كل دول العالم.

وقال أردنيون في رسالة ناشدوا فيها جلالة الملك عبدالله بالايعاز للحكومة للسير بإجراءات عودتهم الى الاردن بسبب الظروف الصعبة التي يمرون بها، اذ يواجهون ظروفاً صعبة لعدم توفر الإمكانيات المالية للاستمرار في العيش في دولة الكويت، في ظل عدم قدرتهم على تامين احتياجاتهم بعد ان نفذت جميع اموالنا وعدم قدرة ذويهم في الاردن على ارسال اي حوالات مالية لنا نظرا للظروف الصعبة التي يعيشوها في الاردن.

وناشد الاردنيون جلالة الملك بتوجيه الحكومة لشمولهم بخطط عودة الاردنيين من الخارج عن طريق صندوق همة وطن بأسرع وقت ممكن بعدما تقطعت بهم السبل وساءت اوضاعهم المالية والمعيشية هناك علما بانهم لا يملكون اي مدخرات مالية وجميع ما يملكونه نفذ جراء الجائحة كما ان الشركات قامت بإنهاء عقود العمل منذ شهر اذار ولم يتسلموا اي مبلغ مالي ولا يوجد لديهم اي دخل واي معين ليقوم بتامين احتياجاتهم.

و اضافوا ان لديهم اطفال وابناء في المدارس ولديهم التزامات من اجار البيت واقساط المدارس واغلب الأردنيين المتواجدون في الكويت مطالبون بدفع الالتزامات التي عليهم وكثير من العائلات تشردت ولا يوجد لديها مأوى يأويهم وذلك لتراكم المستحقات الشهرية عليهم حيث بعض العائلات تنام بالشوارع بعد خروجهم من البيوت لعدم مقدرتهم على دفع المستحقات الشهرية لأصحاب البيوت.

وقال المواطنون الاردنيون في رسالتهم عبر سرايا ان الاردن كان سبّاقاً لحماية شعبه بتوجيهات الملك والأمس القريب شاهد على ذلك، فأنتم أول من أمر بإرسال طائرة إنقاذ إلى الصين، لإجلاء الأردنيين رغم تقاعس معظم الدول.

و أكدوا أن معظم سفارات الدول العربية تواصلت مع رعاياها وبدأت بخطط الإخلاء لمن تقطعت بهم السبل ولهذه اللحظة لم تصلنا أي مكالمة أو تطمين من السفارة الاردنية في الكويت حول خططهم بعودتهم الى أرض الوطن.(سرايا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى