اهم الاخبارعربي دولي

الرزاز: الأولوية لعودة الأردنيين من الخارج

التاج الإخباري – عرض رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز موقف الحكومة واجراءاتها تجاه عدد من القضايا الساخنة المتداولة خلال الأيام الاخيرة، ومنها جهود حماية المال العام وجرائم ارتكبت اخيرا وتطلبت انفاذ القانون، وموضوع فتح المطارات والباعة المتجولون.

وأكد رئيس الوزراء في كلمته الاسبوعية، اليوم الأحد، على أن محاربة الفساد وحماية المال العام توجيه ملكي كما هو مطلب شعبي ولن نتراجع عنه، مضيفا ” موضوع حماية المال العام، فهو كشعار، مطلب للجميع ولكن ما ان يدخل حيز التنفيذ الا ويواجه معارضة ومقاومة شديده من البعض “.

وقال ” من أهم الاجراءات التي ستتخذها الحكومة هذا الاسبوع هي توقيع اتفاقية دولية وإعداد مشروع قانون لتبادل المعلومات حول التهرب الضريبي والازدواجية الضريبية، وهذا إجراء دولي مشترك يهدف الى ضبط التهرب الضريبي، وتهريب الأموال الى ملاذات آمنة”، مؤكدا أن هذا التوقيع سيحد بشكل كبير من غسيل الاموال وتهريبها للخارج بطريقة غير قانونية .

وفي موضوع الجرائم التي حصدت ثلاثة ارواح قبل أيام، أكد رئيس الوزراء انه وبالرغم من تغليظ العقوبات لا تزال هذه الظواهر المؤسفة والمؤلمة ترافقنا، وان الحكومة ستقوم بمراجعة جميع الاجراءات والادوار والتعاون مع المجلس الوطني لشؤون الاسرة للحد منها، مشددا على ان كل من يخرق القانون سيحال الى قضائنا العادل والنزيه وستطاله يد العدالة دون استثناء.

وفيما يتعلق بفتح المطارات اكد رئيس الوزراء انه سيكون هناك إعلان رسمي هذا الاسبوع يجيب عن جميع الاستفسارات والاسئلة والتخوفات من فتح المطارات، مشددا على ان الأولوية الأولى في موضوع فتح المطارات ستكون لعودة أبنائنا الاردنيين من الخارج وان الحكومة تعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية لاستقبال المغتربين ” ولكن بدون تعريضهم وأسرهم للخطر.

“وبشان موضوع الباعة المتجولين، اكد الرزاز ضرورة مراعاة الصحة العامة وسلامة الغذاء والتأكد أن العربات لا تقف امام واجهات المحال التجارية ولا تعيق حركة المشاة والمرور، وفي نفس الوقت وفِي الظروف الاقتصادية الصعبة فواجبنا ان نعمل على زيادة عدد الاسواق الشعبية والسماح بتجوال الباعة في مواقع محددة ” وهذه ممارسة موجودة في كل دول العالم “. (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى