اهم الاخبارعربي دولي

28 شهيدا وعشرات الإصابات حصيلة قصف إسرائيل لغزّة

التاج الاخباري– استشهد مواطن فلسطيني، وأصيب آخرون، الثلاثاء، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وباستشهاد المواطن الفلسطيني، يرتفع عدد شهداء اليوم إلى أربعة، وإجمالي شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ أمس إلى 28 شهيدا، بينهم 10 أطفال وسيدة، إضافة إلى 152 مصابا.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أنه تم تفعيل خطة الطوارئ الصحية بالتوازي مع جهودها المستمرة في مواجهة جائحة (كوفيد-19)، حيث رفعت درجة الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات ومنظومة الإسعاف والطوارئ.

وأشار الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، خلال المؤتمر الصحفي لمركز الإعلام والمعلومات الحكومي حول تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، الثلاثاء، إلى أنه في إطار رفع الجهوزية والاستعداد فقد تم تفعيل خدمات الطوارئ في مستشفى غزة الأوروبي لاستقبال الجرحى وتقديم التدخلات العلاجية للإصابات بدرجاتها المختلفة.

وأكد أن كل ما يجري من اعتداءات غاشمة يضيف ثقلاً على كاهل المنظومة الصحية التي تعاني من تداعيات الحصار الممتد للعام الـ 15 على التوالي، بالتوازي مع تكثيف الجهود لمواجهة جائحة كورونا واليوم مطلوب التعامل مع أعداد كبيرة وصعبة من الإصابات التي تحتاج إلى تدخلات علاجية وجراحية.

وأدانت وزارة الصحة في قطاع غزة استهداف طائرات الاحتلال لمحيط مركز الحجر الصحي في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، واعتبرته ضربا لجهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا والتأثير المباشر على ما راكمته الوزارة في تقديم الخدمة الصحية لمصابي الجائحة وخاصة بعد قرار حجر العائدين من الهند وبنغلادش ودول أخرى في أعقاب انتشار السلالة الهندية.

وحذرت من أن استهداف منظومة الكهرباء في قطاع غزة يهدد العمل في المستشفيات التي تفتقر إلى الكميات الكافية من الوقود كما تؤثر على إمدادات المياه للمواطنين، والتأثير على عمل محطات الصرف الصحي مما سيكون له الأثر البالغ على الصحة العامة وصحة المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى