اخبار فلسطين

الصحة العالمية تؤكد التعرف على جثث 25 ألف شهيد نتيجة العدوان على غزة

التاج الإخباري أكد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان لاندماير، تحديد هوية 25 ألف جثة من جثث الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيراً إلى أن السلطات الصحية في غزة قامت بتحديد كل جثة من الضحايا على حدة، وأبلغت عن أسمائهم.

وقال لاندماير، خلال مؤتمر صحافي من جنيف، اليوم الثلاثاء، “حقيقة أن لدينا الآن 25 ألف شخص جرى التأكد من هويتهم وهي خطوة إلى الأمام”.

وتابع أنه “لا يوجد خطأ” في بيانات وزارة الصحة.

ولفت إلى أنه من بين الـ10 آلاف شهيد المتبقين الذين لا يمكن الوصول إلى بعضهم، بما في ذلك من هم في المقابر الجماعية، فإنه يتعين إرسالهم إلى المشرحة للتعرف على هويتهم، فكل فرد منهم له اسم وتاريخ وعائلة ويجب التعرف على هويته.

وأشار لاندماير إلى أن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، دقق في التغيرات في نسب وفيات النساء والأطفال الذين قتلوا التي بلغت 60 بالمئة من مجموع الضحايا، مبينا أن هذه النسبة قابلة للزيادة بشكل كبير لأن العديد من النساء والأطفال كانوا في المنازل التي انهارت وما زالوا تحت الأنقاض، وطالب بوقف إطلاق النار لمنع وقوع المزيد من الضحايا، وبدء استخراج الجثث من تحت الأنقاض.

وتأتي هذه التصريحات رداً على تشكيك دولة الاحتلال في أرقام ضحايا الهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 تشرين أول الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى