اخبار فلسطينخبر عاجلعربي دولي

بايدن يؤكد التزامه تجاه الاحتلال ويوقع على حزمة مساعدات ضخمة لـ”تل أبيب”

  • بايدن: على “إسرائيل” السماح بوصول المساعدات الإنسانية فورًا لسكان غزة.

التاج الإخباري – أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، التزامه الثابت تجاه “إسرائيل”، وأكد أن “أمن إسرائيل يبقى مهمًا للغاية”.

وفي خطوة تعكس التزام الولايات المتحدة القوي بدعم الاحتلال الإسرائيلي وقع بايدن على حزمة مساعدات عسكرية ضخمة للاحتلال وأوكرانيا، شملت أيضًا تخصيص مليار دولار للمساعدات الإنسانية في قطاع غزة.

وطالب بايدن الاحتلال بالسماح بوصول المساعدات الإنسانية فورًا لسكان غزة، في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال عدوانه على القطاع المحاصر.

وأضاف الرئيس الأمريكي، البالغ من العمر 81 عامًا، أنه “سيتم تأمين هذه المساعدات فورًا وزيادة حجمها، بما في ذلك الغذاء والإمدادات الطبية والمياه النظيفة”.

وأوضح: “على إسرائيل ضمان وصول كل هذه المساعدات إلى الفلسطينيين في غزة دون تأخير”.

وأشارت الولايات المتحدة إلى قلقها من سلوك إسرائيل في الحرب في غزة، ومن خطة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاجتياح مدينة رفح بجنوب القطاع، حيث يعيش نحو 1.5 مليون شخص، الأغلبية منهم نازحون من الشمال ويقيمون في مخيمات مؤقتة.

وأوضح بايدن أن الحزمة الجديدة “تعزز بشكل كبير المساعدات الإنسانية التي يتم إرسالها إلى سكان غزة الأبرياء الذين يعانون بشدة”، مدعيا أنهم “يعانون من عواقب الحرب التي بدأتها حماس”.

وختم الرئيس الأمريكي بالقول: “نحن نعمل بجد منذ أشهر لتوصيل أكبر قدر ممكن من المساعدات لغزة، إذ يعاني سكانها الأبرياء من تداعيات هذه الحرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى