اخبار فلسطين

بن غفير يصف مرتكبي مجزرة دوار النابلسي بالـ”أبطال” 

التاج الإخباري – دعا وزير الأمن القومي المتطرف، إيتمار بن غفير، إلى وقف إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وذلك بعد أن أعلن تأييده للجنود مرتكبي مجزرة دوار النابلسي التي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد ومئات الجرحى خلال انتظارهم وصول المساعدات الإنسانية.

ونقلت وسائل إعلام، عن بن غفير، وصفه لجنود الاحتلال مرتكبي مجزرة دوار النابلسي، بـ ” الجنود الأبطال”.

وقال بن غفير، إنه “يجب تقديم الدعم الكامل لجنودنا الأبطال العاملين في غزة، الذين تصرفوا بشكل ممتاز ضد الفلسطينيين”.

وأضاف بن غفير: “هذا سبب واضح آخر يدفعنا إلى التوقف عن نقل هذه المساعدات، التي هي في الواقع مساعدة لإيذاء جنود الجيش الإسرائيلي ومنح الأكسجين لحماس”، على حد قوله.

ونقلت وسائل إعلام، عن مصدر عسكري إسرائيلي تأكيده إطلاق جيش الاحتلال، النار تجاه حشد من الفلسطينيين كانوا ينتظرون وصول مساعدات إنسانية في شارع الرشيد.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، استشهاد 104 فلسطينيين وإصابة ما يزيد على 760 آخرين جراء استهداف قوات الاحتلال لفلسطينيين كانوا ينتظرون وصول شاحنات تحمل مساعدات.

وفي أحدث إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية؛ استشهد خلال الحرب الدامية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر أكثر من 30 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء.

وحذرت منظمات دولية وأممية، من كارثة إنسانية غير مسبوقة في قطاع غزة، بالتزامن مع الإعلان المتكرر عن وفيات بين الأطفال نتيجة الجفاف وسوء التغذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى