اخبار فلسطينعربي دولي

بايدن: نعمل من أجل سلام يضمن حل الدولتين

التاج الإخباري – قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، إن الولايات المتحدة تعمل من أجل سلام يضمن قيام دولتين إسرائيلية ودولة للفلسطينيين.

وأضاف بايدن أن واشنطن تعمل كذلك “من أجل السلام ومن أجل عودة الرهائن من غزة إلى منازلهم”.

وشدد الرئيس الأميركي أن بلاده تكافح ضد معاداة السامية ومعاداة الإسلام في الولايات المتحدة.

وفيما يتعلق بالهجوم على موقع أميركي في الأردن هذا الأسبوع، قال الرئيس الأميركي إنه سيشارك مع السيدة الأميركية الأولى جيل بايدن غدا الجمعة في استقبال جثامين الجنود الثلاثة الذين قتلوا في الهجوم.

وتعرضت القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا والأردن لأكثر من 165 هجوما منذ منتصف أكتوبر، تبنت العديد منها “المقاومة الإسلامية في العراق”، وهي تحالف لفصائل مسلحة مدعومة من إيران يعارض الدعم الأميركي لإسرائيل في الحرب بغزة ووجود القوات الأميركية في المنطقة.

والأحد، استهدف هجوم بطائرة مسيرة قاعدة عسكرية في شمال شرق الأردن، وأسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين أميركيين وإصابة أكثر من 40 آخرين – وهي أول مرة يقتل فيها عسكريون أميركيون في هجوم في الشرق الأوسط منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر.

وأسفر هجوم السابع من أكتوبر غير المسبوق عن سقوط 1140 قتيلا معظمهم من المدنيين، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

وخُطف نحو 250 شخصا خلال الهجوم نقلوا إلى قطاع غزة، وفق السلطات الإسرائيلية. ولا يزال 132 رهينة منهم محتجزين، ويعتقد أن 29 منهم لقوا حتفهم. 

ردا على الهجوم، تعهدت إسرائيل “بالقضاء” على حماس، وهي تنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف مدمرة على قطاع غزة أتبعت مذ 27 أكتوبر بهجوم بري واسع النطاق، ما أدى إلى سقوط أكثر من 27 ألف شهيد،غالبيتهم من النساء والأطفال، بحسب أرقام صادرة عن وزارة الصحة التابعة لحماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى