اخبار فلسطين

انقطاع خدمات الاتصال والانترنت في غزة

 التاج الإخباري – انقطعت الاتصالات وخدمات الإنترنت مجددًا عن مناطق قطاع غزة كافة الجمعة.

وأعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الفلسطينية عن انقطاع جديد لجميع خدمات الهاتف المحمول والثابت والإنترنت في القطاع المحاصر، بحسب “المملكة”.

وهذه هي المرة السابعة على الأقل، التي تنقطع فيها الاتصالات بالكامل عن قطاع غزة، منذ بدء العدوان في 7 تشرين الأول 2023، علما بأن تضرر الخطوط والشبكات وأبراج الإرسال من جراء الدمار الهائل الذي خلّفه العدوان في البنية التحتية، ونقص الوقود بسبب الحصار، أدى إلى انقطاعات متكررة وضغط على الشبكة وضعف الإرسال في أنحاء متفرقة من القطاع.

ويرافق انقطاع الاتصالات والإنترنت عادة تصعيد في المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، بالإضافة إلى تعطيل جهود إنقاذ الفلسطينيين وإسعافهم، حيث ارتفع عدد الشهداء، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

أعلنت شركتا الاتصالات الفلسطينية “بالتل” و”أوريدو فلسطين”، الانقطاع الكامل لخدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وقالت “بالتل” في منشور لها: “نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لجميع خدمات (الخلوي، والثابت، والإنترنت) مع قطاع غزة، بسبب العدوان المستمر”.

بدورها، قالت “أوريدو” في منشور مماثل: “مع استمرار العدوان على قطاع غزة الحبيب فقد تكرر قبل قليل تضرر الخطوط الرئيسة المغذية لشركات الاتصالات والإنترنت مما أدى لتوقف كامل خدماتنا جنوب ووسط قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى