اخبار فلسطينعربي دولي

السيسي : يؤكد رفض تهجير الفلسطينيين إلى مصر والأردن

السيسي : المنطقة العربية تواجه أزمة جسيمة تضاف اليها القضية الفلسطينية
السيسي :الدولة المصرية ادارت الموقف بمزيج في الحسم في القرار والمرونة
السيسي :لن نقبل بتهجير قسري للفلسطينيين أو تصفية القضية الفلسطينية

التاج الاخباري – قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أننا نقف جميعاً احتراماً وحداداً على أهلنا الذين ارتقوا في فلسطين.

وبين السيسي في حديث له ان المنطقة العربية تواجه أزمة جسيمة تضاف إلى التحديات السابقة التي تعانيها منذ عقود، كما تواجه القضية الفلسطينية منحنى شديد الخطورة والحساسية، في ظل تصعيد غير محسوب وغير إنساني، اتخذ منهج العقاب الجماعي وارتكاب المجازر وسيلة لفرض واقع على الأرض يؤدي إلى تصفية القضية وتهجير الشعب والاستيلاء على الأرض.

وأوضح السيسي أن الدولة المصرية ادارت الموقف بمزيج في الحسم في القرار والمرونة في التحرك والمتابعة الدقيقة لمجريات الأمور وتحديث المعلومات والتواصل المستمر مع الأطراف الفاعلة مشيرا الى ان قراره حاسما وهو قرار مصر دولة وشعبا بأن نكون في طليعة المساندين للأهل في غزة، وبذلت مصر جهودا صادقة ومكثفة على المستويات كافة للحيلولة دون التصعيد في الحرب.

وكثفت الدولة المصرية اتصالاتها الدولية، مؤكدة للجميع الموقف المصري الرافض والحازم لمخططات تهجير الأشقاء الفلسطينيين قسرياً، سواء من قطاع غزة إلى مصر أو الضفة الغربية إلى الأردن.


وأضاف السيسي ان موقف المصريين موقف متعاطف وإنساني واستقبلوا خلال السنوات الماضية في أعقاب الصراعات التي حدثت في المنطقة ملايين من الأشقاء الذين تضرروا، ولم يتكلموا أو يشتكوا او يطلبوا دعما.


وقال السيسي :”ان هنالك 9 ملايين من الضيوف في مصر ولا يمكن لأحد المزايدة علينا في موقفنا حينما نقول “لن نقبل بتهجير قسري للفلسطينيين أو تصفية القضية الفلسطينية”، ويدعي أن مصر ليست لها مواقف إيجابية وإنسانية، لكن الأمر الذي نتحدث به اليوم مختلف، فالأشقاء الذين نتحدث عنهم بلادهم وأرضهم موجودة وباقية لكنها غير مستقرة، أما الأمر في غزة والضفة الغربية مختلف فإذا تركها أهلها لن يعودوا مرة أخرى، ومن هذا المنطلق مصر تقول إن التهجير بالنسبة لنا خط أحمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى