أخبار الأردناخبار فلسطينعربي دولي

مفوض حقوق الإنسان يزور الشرق الأوسط وسط العدوان على غزة

التاج الإخباري – يبدأ مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، الثلاثاء، زيارة إلى الشرق الأوسط مدتها 5 أيام يبدأها من القاهرة وستشمل الأردن، وذلك وسط العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ7 تشرين الأول.

ووفق بيان صحفي يزور اليوم تورك القاهرة وسيلتقي بوزير الخارجية المصري سامح شكري، بالإضافة إلى ممثلي منظمات المجتمع المدني الإقليمية، والأمين العام لجامعة الدول العربية. ثم يتوجه المفوض السامي الأربعاء إلى مدينة رفح في شرق البلاد، المحاذية لقطاع غزة.

ويتوجه تورك إلى الأردن الخميس. حيث من المقرر أن يلتقي بنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ومسؤولين حكوميين كبار آخرين.

وسيلتقي تورك بممثلين عن المجتمع المدني الفلسطيني والإسرائيلي وفريق الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويأمل المفوض السامي أيضاً زيارة إسرائيل والضفة الغربية المحتلة وغزة.

وقال إن “انتهاكات حقوق الإنسان هي السبب الجذري لهذا التصعيد، وحقوق الإنسان تلعب دوراً مركزياً في إيجاد طريق للخروج من دوامة الألم هذه”.

وسيتواصل مفوض حقوق الإنسان مع مسؤولين حكوميين وممثلي منظمات مجتمع مدني، فضلاً عن الضحايا وزملاء عاملين في الأمم المتحدة، بشأن حالة حقوق الإنسان في المنطقة. وتأتي هذه الزيارة على خلفية الأزمة الحقوقية والإنسانية المستمرة والخطيرة للغاية.

وسيعقد المفوض السامي الأربعاء لقاءً صحافياً بالقرب من معبر رفح، بالإضافة إلى مؤتمر صحافي في عمّان يوم السبت 11 تشرين الثاني/نوفمبر. سيتم الإعلان عن التفاصيل محلياً مع اقتراب موعد المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى