اخبار فلسطيناهم الاخبارصحةعربي دولي

الصحة العالمية: طلب الاحتلال إخلاء مستشفى القدس في غزة “مثيرة للقلق”

التاج الإخباري – قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس اليوم الأحد إن التقارير التي ذكرت أن الهلال الأحمر الفلسطيني تلقى تحذيرات من سلطات الاحتلال الإسرائيلية بإخلاء مستشفى القدس في قطاع غزة على الفور “مثيرة للقلق البالغ”.

وكتب أدهانوم جيبريسوس على منصة التواصل الاجتماعي إكس “تقرير الهلال الأحمر الفلسطيني عن تحذيرات بإخلاء مستشفى القدس في غزة مثير للقلق البالغ”.

“نشدد على أن من المستحيل إخلاء مستشفيات مليئة بالمرضى دون تعريض حياتهم للخطر”.

وهدّد الاحتلال الإسرائيلي الأحد، بقصف مستشفى القدس التابع للهلال الأحمر الفلسطيني، وفقا لمراسل “المملكة”.

وقال الهلال الأحمر “تلقينا الآن تهديدات شديدة اللهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي بالإخلاء الفوري لمستشفى القدس كونه سيتم قصفه.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي طلب إخلاء مستشفى القدس فورا، حيث إنّ محيط مستشفى القدس يشهد غارات متواصلة أدت إلى تدمير المباني المحيطة به في محيط 50 مترا.

يشار إلى أنه يوجد 500 مريض يتلقون العلاج منهم فشل كلوي، وسرطان، وأطفال في الخدج، و12 ألف مدني نازح.

وخرج 15 مستشفى من أصل 35 عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود بشكل أساسي.

وتتعرض المستشفيات للتهديدات من الاحتلال الإسرائيلي يوميا لإخلائها، إضافة للقصف المتعمد للمستشفيات أو في محيطها أيضا، والذي يؤوي الآلاف من أهالي القطاع، حيث ارتكب مجزرة في قصف المستشفى الأهلي العربي (المعمداني)، في حي الزيتون بمدينة غزة في 17 تشرين الأول.

ويهدف الاحتلال الإسرائيلي إلى إحداث إرباك في المنظومة الصحية عبر التهديد المباشر للمستشفيات بالإخلاء والقصف، أو من خلال قصف مناطق قريبة.

يشار إلى أن مستشفى القدس يتلقى تهديدات متكررة بإخلائه.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في وقت سابق، عدم استجابتها للتهديدات الإسرائيلية بإخلاء المستشفيات في قطاع غزة، وذلك في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 7 تشرين الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى