أخبار الأردنعربي دولي

وفد عراقي يطلع على نظام المعلومات الزراعية في الأردن

وفد عراقي يطلع على نظام المعلومات الزراعية في الأردن

التاج الإخباري – استقبل وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم الثلاثاء، وفدا من وزارة التخطيط، ووزارة الزراعة والجهاز المركزي للإحصاء في جمهورية العراق؛ بهدف الاطلاع على نظام المعلومات الزراعية في الأردن.
ولفت الحنيفات إلى تطور القطاع الزراعي في الأردن والتحديات والأولويات التي تم العمل عليها في ظل تحديات عديدة، منها شح المياه و التغيرات المناخية وجائحة كورونا وأزمة روسيا وأوكرانيا.
وبين الإنجازات المحققة خلال السنوات الأخيرة في القطاع الزراعي، ودور وزارة الزراعة بالشراكة مع القطاع الخاص في تحقيق تلك الإنجازات على الأصعدة كافة، وفي تجاوز تلك الأزمات والتحديات.
كما لفت الوزير الحنيفات إلى قصص النجاح في مشاريع الحصاد المائي والاستخدام الأمثل للمياه، وفي قطاع تصدير المنتجات الزراعية الأردنية.
وأبدى الوزير، استعداد الوزارة للتعاون في نقل الخبرات الأردنية إلى الجانب العراقي، وخاصة فيما يتعلق في سجل المزارعين، وأية جوانب يطلبه العراق الشقيق.
وأكد الوفد العراقي وجود خطة طموحة لدى الحكومية العراقية للنهوض بالقطاع الزراعي، وأن التعاون بين البلدين الشقيقين، ضرورة ملحة؛ لما في ذلك من مصلحة مشتركة، وخاصة في مجال تبادل الخبرات المتعلقة بتنظيم القطاع الزراعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى