منوعات

يصطاد سمكة لها أسنان مثل أسنان الإنسان

التاج الإخباري – تعرض صياد لأغرب لحظة في حياته، عندما اصطاد سمكة واكتشف أن فمها مليء بأسنان تشبه أسنان الإنسان، وبحسب موقع «ميرور»، كان «بول لور» البالغ من العمر 33 عاماً يصطاد بالقرب من ملبورن، فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية، عندما واجه هذا المخلوقَ المسمى بسمكة شيبشيد وأسنانها الغريبة.

قال «بول»: «إن سمكة شيبشيد تحتوي على نمط يُشبه الحمار الوحشي من حيث اللون، أما الجسم فيشبه إلى حد كبير سمكة من نوع النهاش – مضغوط جداً ولكنه لحمي».

«لا يمكن وصف الأسنان إلا أنها أسنان شبيهة بالإنسان، ولكن عند إجراء مزيد من الفحص، سنلاحظ وجود صفوف من هذه الأسنان مثل سمكة القرش، تحتوي معظمها على صفين إلى ثلاثة صفوف مع قوة عض قوية جداً – تكفي لجعلك لا تقترب من الأسنان مرة أخرى».

وأضاف: «إنها واحدة من أغرب الأسماك التي صادفتها من حيث المظهر، إنها تستخدم هذه الأسنان لكسر البرنقيل، وقذائف البطلينوس، وقذائف السلطعون، إنها تستهلك القشريات بشكل أساسي؛ لذا فهي بحاجة إلى هذا النوع من الأسنان لفتحها، ثم تخرج الأصداف من خياشيمها تقريباً مثل الفلتر؛ لذا فهي لا تستهلك الكثير من القشرة».

وتابع: «تُلقَّب هذه السمكة بسرطان الرجل الفقير، هذا لأنه من السهل اصطيادها، وهي تأكل بشكل أساسي أنواعاً مختلفة من السلطعون والروبيان؛ لذلك فإن مذاقها مثل لحم السلطعون».

«إنها سباحات قوية جداً، بمجرد ربطها، تسبح جانبياً بقوة كبيرة؛ لذا حتى السباحات الصغار تبدو وكأنها سمكة ضخمة».

تبدأ سمكة شيبشيد في تطوير الأسنان عندما يبلغ طولها 4.5 ملم فقط، ويكون لديها مجموعة كاملة بحلول الوقت الذي يبلغ طولها 15 ملم، توجد عادة على طول سواحل الخليج والأطلسي للولايات المتحدة، وقد سُمي خليج شيبشيد في مدينة نيويورك باسمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى