أخبار الأردن

وزير التربية يتفقد قاعة امتحان الثانوية العامة في مدرسة باب عمان المختلطة

التاج الإخباري – تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس اليوم الخميس قاعة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2022 / الامتحان العام في مدرسة باب عمان الثانوية المختلطة التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة جرش.

وأبدى الدكتور عويس خلال جولته، ارتياحه لسير الامتحان، مثنيا على وعي المواطنين بالحفاظ على البيئة المحيطة حول المدارس هادئة ودون تجمهر، ومشيدا بالبيئة الامتحانية المناسبة التي وفرتها الوزارة لأبنائنا الطلبة ليتقدموا لامتحاناتهم بكل سهولة ويسر.

من جانبه، تفقد أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة سير الامتحان، خلال جولة قام بها اليوم، لعدد من القاعات التابعة لمديريتي التربية والتعليم للواءي الشونة الجنوبية، وناعور؛ شملت مدارس البراء بن مالك الثانوية للبنين، وأم السماق الجنوبي الثانوية للبنات. 

كما زار الدكتور العجارمة غرفة العمليات في إدارة الامتحانات؛ التي تضم لجان فنية من المختصين لدراسة الملاحظات التي ترد للغرفة وتقديم الإجابات على الاستفسارات والأسئلة تحقيقا للعدالة بين أبنائنا الطلبة المشتركين في الامتحان، وضمان حقوقهم وتسهيلا لمهمة الكوادر القائمة على عقد الامتحان في الميدان، مطمئنا على سير إجراءات عملية تصحيح الامتحانات.

وتفقدت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، عددا من القاعات التابعة لمديريتي التربية والتعليم للواءي القويسمة وماركا، شملت مدارس جاوا، والحصاد التربوي، وخريبة السوق الثانوية للبنين، ونافع الشرقي.

وأشارت إلى أن الامتحان في المدارس التي شملتها الجولة سار سيرا حسنا سواء من حيث توفير البيئة الامتحانية أو بإجراءات الامتحان وإرشاداته التي حرصت الوزارة على توفيرها والتوعية بها مسبقا، إضافة إلى ما أبداه أولياء الأمور من وعي بعدم التجمهر حول المدارس، الأمر الذي يساعد أبناءنا الطلبة في التركيز في امتحاناتهم .

 واطلع الأمينان العامان، على سير الامتحان في تلك القاعات، فيما جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على مختلف المدارس التي يعقد فيها الامتحان.

وتقدم للامتحان 165086 مشتركا ومشتركة في مباحث الرياضيات / ورقة 2، والإنتاج النباتي / ورقة 2، والعلوم المهنية الخاصة / ورقة 2، من كافة الفروع الأكاديمية والمهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى