منوعات

يوتيوبر شهير بالباكستان يعلن إسلامه

التاج الإخباري – شارك اليوتيوبر الألماني الشهير كريستيان بيتزمان مع متابعيه عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي تجربته في الدخول إلى الدين الإسلامي خلال نطقه للشهادة في أحد مساجد باكستان، والحصول بعدها على وثيقة رسمية بذلك، بعد مقدمة حكى فيها قصة دخوله في الإسلام.

وقال اليوتيوبر الشهير إنه قضى ما يقرب من عام واحد في باكستان، وخلال هذا الوقت التقى العديد من الأشخاص الرائعين وتعلم الكثير عن الدين وأسلوب الحياة.

وعلى الرغم من أن بيتزمان استمع في الطفولة لكثير من الحديث السلبي عن الدين الإسلامي، إلا أن جيرانه المسلمين في المنزل المقابل لمنزلهم في ألمانيا، كانوا يثبتون بسلوكهم ما هو معاكس لما يسمعه.

وأضاف اليوتيوبر: “لم أكن أبداً شخصاً متديناً من قبل، لذلك لم أكن أهتم حقاً بما كان يعتقده الناس في ذلك الوقت عن الإسلام، وكان أعز أصدقائي في طفولتي مسلمين وفي أعماقنا كلنا بشر في نفس المحاكاة التي نسميها الحياة”.

وقبل أن ينطق بيتزمان بالشهادة معلناً دخوله الإسلام، قال “أنا متوتر قليلاً، لأني لا أعلم بالتحديد ما هو القادم، لكنني قمت بالبحث جيداً، وأنا مستعد الآن”.

وعلى أبواب المسجد الذي سينطق فيه بالشهادة، التقى إدارة المسجد، حيث أخبروه أنه سيصلي معهم أولاً، ثم ينطق بالشهادة، وبعد أن نطق بها باللغتين العربية والإنجليزية، قال له شيخ المسجد: ” الآن أنت مسلم ولقد غفرت كل ذنبوك”.

واتجه اليوتيوبر بعد ذلك للحصول على وثيقة تثبت إسلامه، وقال له مانح الوثيقة: “إذا قررت الذهاب للمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، ستحتاج لإثبات أنك مسلم، وهذه الوثيقة تساعدك على ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى