أخبار الأردناهم الاخبار

جماهير غفيرة من شتى انحاء فلسطين تستقبل عميد الاسرى كريم يونس الحر

التاج الإخباري – أحلام ملحم

بالرغم من تضييقيات الاحتلال وفرض القيود لمنع الوافدين وإقامة المهرجان الرسمي لاستقبال عميد الاسرى والأقدم في سجون الاحتلال كريم يونس الا ان مئات الفلسطينيين حضروا واحتفلوا وهتفوا مهنئين فخورين فرحين بحرية الأسير متمنيين الحرية لبقية الاسرى الصامدين في سجون الاحتلال الإسرائيلي. 

لم يقتصر الحضور على الفلسطينيين في الداخل المحتل فقط، بل توافد عشرات المقدسيين من العاصمة المحتلة داخلين الحفل بهتافات النصر والحرية، كما وحضر شخصيات ورموز فلسطينية من الضفة الغربية وأبرزها عطوفة د.  ليلى غنام محافظ رام الله. 

شهدت مداخل قرية عارة استنفار كبير وواسع لقوات الاحتلال بشتى وحداته كالوحدات الخاصة وحرس الحدود وجماعات المستعربين على استعداد اقتحام الحفل، مما أدى الى توقيفه بشكل مفاجئ بعد القاء عميد الاسرى الحر كلمته، والتي كانت تحمل جميع كلمات الشكر والحب والامتنان لكل من حضر الحفل واستقبله في هذ اليوم المميز لعائلة كريم والشعب بأكمله. كما وأضاف عميد الاسرى الحر بان هذه الأرض فقط للفلسطينيين وستبقى لهم ولا بد للاحتلال ان يزول كما واختتم كلمته بجملة تحمل جميع معاني الألم والصمود " على هذه الأرض ما يستحق الحياة ومن يستحق الحياة"  
لم يقتصر الحفل فقط على القاء الخطابات والكلمات بل كانت هنالك فقرات فنية وطنية شعبية مميزة، كفقرة الدبكة الفلسطينية والهتافات الوطنية الخارجة من حناجر الاحرار ملامسة سماء الوطن.

لن يسمح للجميع بان يعانق كريم فقد منعت السياسية الإسرائيلية وجدارها العنصري الفاصل من وصول العديد من الأهالي داخل الضفة الغربية عامة والأسرى المحررين خاصة فقط أرسل كل من منهم مقطع فيديو مصور لتهنئة كريم بحريته والحديث عن بعض الذكريات من داخل جدران السجن الظالم. 
اختتم الحفل بتكريم عميد الاسرى المحرر كريم يونس من قبل ابنة الأسير وليد دقة طفلة النطف المهربة. يذكر ان وليد دقة ابن مدينة باقة الغربية والذي اسر عام 1986. 

الحرية لجميع الاسرى الفلسطينيين الصامدين في سجون الاحتلال والرحمة لجميع شهداء الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى