اهم الاخبارمنوعات

ضبط قاتل شقيقتيه التوأم في العراق.. وتفاصيل جديدة للجريمة

التاج الاخباري– ألقت الشرطة العراقية القبض على قاتل شقيقتيه التوأم بالرصاص في مدينة الصدر شرق بغداد، وأثارت الحادثة غضبًا عارمًا بين المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت وزارة الداخلية العراقية في بيان أن الشاب العشريني ويدعى رافد صباح “تم تسجيل اعترافاته بعد مواجهته بالأدلة والقرائن، ليحال إلى القضاء لنيل جزاءه العادل، على ما اقترفت يداه من جرم شنيع”.

ولقيت الطالبتان في “جامعة الإمام الصادق” قسم الحقوق، حوراء وزهراء، حتفهما رميا بالرصاص من مسدس أخيهما الذي أشيع أنه كان يتعاطى المخدرات ويسيء معاملتهما، إلى أن قام يوم الحادث بجرح حوراء بزجاج مرآة كسرها، ثم أطلق عليها 6 رصاصات أردتها قتيلة في الحال، ولما حاولت أختها طلب النجدة من الجيران، عاجلها بأربع رصاصات، لاذ بعدها بالفرار من منزل العائلة وتوارى عن الأنظار.

ووفق المعلومات الجديدة حول الجريمة فإن القاتل وصل إلى البيت ليلا، ودخل مباشرة إلى غرفة أختيه “وكانتا تحضران لزفاف حوراء” الموعود بعد شهر تقريباً، فتعارك معهما لسبب غير معلوم، ولما احتدم الشجار وكان هو مخمورا، قتل أختيه ثم زعم حين اعتقلته الشرطة أن ما فعله كان غسلا للشرف.

غير أن الشرطة التي أكدت أنه كان مخمورا بالفعل حين ارتكب جريمته، ذكرت أن زعمه كان للتخفيف من العقاب الذي ينتظره، بحسب ما أوضحه مدير العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، في بيان كرر فيه أن قتل الأختين “حدث تحت تأثير الكحول”، وهو ما قد يخفف عقابه أيضاً.

وتصدر هاشتاق #حق زهراء_وحوراء_ قائمة الترند عبر تويتر بآلاف التعليقات كان بينها:” اعوذ بالله ياظلم ليه النساء بالعالم تنظلم وحقهم يروح بالقتل وباتفه الاشياء بعد”، و”اللهم عوضهن في شبابهن و أدخلهن في فسيح جناتك يارب العالمين اللهم اجعل قبرهما روضة مو رياض الجنه يارب العالمين حسبي الله ونعم الوكيل حسبي ونعم الوكيل”.

وفي التعليقات أيضًا:” إلى متى وصرخات نساء العرب تخترق الصمت وتُقتل دون ذنب يُذكر”،”لاتُقتَل النساء من الغرباء، ولا من قطّاع الطرق، ولا من اللصوص،إنهن يقتلن من أكثر الناس قربًا وفي أكثر الأماكن اطمئنان للإنسان،يقتلن في غرفهن ومنازلهن”.

وكتب أحدهم على تويتر: ” بنتين أخوات العراق قاعدين في أمان الله في “غرفتهم” دخل أخوهم “قتلهم بهستيرية وببشاعة” لأنه كان “شارب” وبعدين بعد ما عمل كده وفاق نزل يقول ليهم ولأهله إن هو قتلهم بسبب “جريمة شرف” عشان يقدر يخرج من الموضوع عادي جدا بدون حساب “.

وانتشرت صورة شقيق الفتاتين على موقع تويتر، بكلمة “عار” على الصورة، بينما طالب الكثيرون بمعاقبته بأشد عقوبة على جريمته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى