منوعات

خطأ “كارثي” من خرائط غوغل كاد يتسبب بكارثة.. فيديو

التاج الإخباري – وجد سائق شاحنة كبيرة نفسه في موقف غير متوقع، بعدما قادته خرائط غوغل، لطريق جبلي غير مناسب لشاحنته، قبل أن يتدخل أحد السكان المحليين ويصلح خطأ التطبيق العالمي الذي تزداد الانتقادات ضد اقتراحاته.

وكان السائق في طريقه لنقل منتجات حليب في شاحنة مغلقة إلى “عقبة برمه” التي تقع في منطقة جبلية بمنطقة عسير السعودية، دون أن يدري بأن الطريق الذي اقترحته خرائط غوغل غير مناسب لشاحنته، ما قد يتسبب له بكارثة في رحلة الصعود أو الهبوط.

وأظهر مقطع فيديو من الموقع، الشاحنة خلال إيقافها من قبل أحد السكان المحليين الذين يعرفون طرق المنطقة المناسبة لكل نوع من السيارات، حيث تتنوع الطرق واتساعها ومقدار انحدارها.

وقالت تقارير محلية، إن موظفاً حكومياً تصادف وجوده لحظة مرور الشاحنة، أجبر سائقها على العودة إلى المسار الصحيح عبر سلك طريق “عقبة شعار” قبل أن يصعد في بداية طريق “عقبة برمه”.

وتشير كلمة “عقبة” التي تسبق أسماء القرى والبلدات الجبلية في منطقة عسير، لكونها تقع في منطقة عالية يصعب الوصول إليها مثل المناطق السهلية، لكن خرائط غوغل قلما تراعي تلك النقطة في اقتراحاتها لأفضل الطرق في المنطقة.

وتعمل شركة تقنية محلية بدعم رسمي من الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية في السعودية، منذ أكثر من عام على مشروع تطبيق خرائط دقيق يراعي أدق تفاصيل المملكة وطرقها، ويقول القائمون عليه إنه سيوفر العديد من المزايا التي لا توفرها خرائط غوغل. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى