منوعات

 وصفات “اكلات” سهلة التحضير لتجنب وقفة المطبخ فى الحر

التاج الإخباري – مع ارتفاع درجات الحرارة تعانى الكثير من ربات البيوت من مشكلة الطهى فى ظل هذا الحر الشديد، وتحاول تجنب الدخول إلى المطبخ وذلك لأن الكثير من الوصفات تحتاج إلى استخدام الغاز أو الفرن وهو ما يجعلها تشعر بالإرهاق الشديد، وفي هذا التقرير نعرض لكم طريقة عمل أكلات سهلة لا تحتاج إلى مجهود كبير فى طهيها تسهيلا على ربات البيوت.

طريقة عمل أكلات سهلة وسريعة:

المكوّنات:

للعجين: علبةٌ صغيرةٌ من الخميرة الفورية، ملعقة صغيرة من السكر الأبيض النّاعم، كأسٌ من الماء الدافئ للعجن، كأسان ونصف من الطحين الأبيض، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ملعقةٌ صغيرةٌ من ملح الطعام.

أربع ملاعق كبيرةٌ من صوص البيتزا الجاهز، خمس حبات بندورة كرزية مقطعة، بصلة متوسطة الحجم ومقطعة إلى شرائح، ثلاث ملاعق كبيرة من الفطر المقطع، ملعقة كبيرة من الزيتون المقطع، حبة فلفل مقطعة، جبن موازريلا مبشور وهذا المكون يكون حسب الرغبة والذوق.

المكوّنات:

بصلتان متوسطتا الحجم، سنان من الثوم، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، نصف علبة من صوص البندورة، نصف ملعقة صغيرة من الأريغانو المجفف، نصف ملعقة صغيرة من الزعتر الناشف، ملح طعام حسب الرغبة، فلفل أسود مطحون حسب الرغبة، قطعتان من صدور الدجاج كبيرة الحجم والخالية من العظم والمقطعة لشرائح رفيعة السمك، ثلاث ملاعق كبيرة من الكريمة السائلة، كيس من معكرونة السباغيتي، كأس من جبن البارميزان المبشور، ملعقتان كبيرتان من الكزبرة الطازجة المفرومة للتزيين.

المكوّنات:

ثلاثة أكواب من الأرز البسمتي ست قطع كبيرة من دجاج الفيليه، أربع ملاعق كبيرة من السمن أو الزيت الذرة، حبتان كبيرتان من البصل المقطع الجوانح، ثلاث حبات كبيرة من الطماطم المقشر والمفروم، ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم، حبتان من القرنفل الأخضر، أنصاف حبتان من الليمون المجفف، ورقتان غار، ثمان حبات من الهيل، عودان من القرفة، ست حبات من القرنفل، عشر حبات من الفلفل الأسود (غير المطحون)، ملعقة كبيرة من الملح، ملعقتان صغيرتان من بهارات الكبسة.

المكوّنات:

كيلو غرام من لحم العجل الأحمر المفروم، ملح، فلفل، بهار، كوبان من البرغل الناعم، بصلة كبيرة وبصلة صغيرة، نصف كوب من السمن، صنوبر حسب الرغبة.

المكوّنات:

اثنان كيلو غرام من لحم الخروف بعظمه، ستّة أكواب أرز، نصف كيلو غرام جزر أصفر اللون، كوب ونصف زيت الذرة أو السمن، كوب واحد من عصير البندورة، أربع بصلات كبيرات، ملعقة واحدة كبيرة من صلصة البندورة، ثمانية أكواب من الماء، نصف كوب من الزبيب، نصف كوب من اللوز، القليل من الزيت من أجل تحمير اللوز والزبيب.

البهارات، نصف ملعقة كبيرة من البهارات التالية بدون طحن: قرفة، قرنفل، هيل، فلفل أسود، جوزة الطيب مبروشة، ملح حسب الرغبة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى