منوعات

النساء يُفسّرن “الإيموجيز” بشكل مختلف عن الرجال

التاج الإخباري – وجدت دراسة جديدة، أن النساء يفسرن الرموز التعبيرية أو ما يُعرف بـ”الإيموجيز” بشكل مختلف عن الرجال.

وشارك في الدراسة، بحسب صحيفة إندبندنت البريطانية، 523 شخصًا بالغًا (49% رجال و51% نساء)، وقام الباحثون بمراجعة 24 رمزًا تعبيريًا مختلفًا مأخوذة من أنظمة “آبل، ويندوز، أندرويت، ويتشات”.

وتمثل الرموز 6 حالات عاطفية حددها الباحثون وهي: السعادة، الاشمئزاز، الخوف، الحزن، الدهشة، والغضب.

وخلصت الدراسة إلى أن النساء قادرات على تفسير الرموز التي تعبر عن السعادة والخوف والحزن والغضب بشكل أكثر دقة مقارنة بالرجال، فيما فيما لم تلاحظ فروق بين الجنسين فيما يتعلق بالرموز التي تعبر عن الدهشة أو الاشمئزاز.

وقالت الدكتورة روث فيليك، الأستاذة المشاركة في كلية علم النفس بجامعة نوتنغهام: هناك الكثير من الاختلافات الفردية في كيفية تفسير الناس لهذه الرموز التعبيرية.

وأضافت “نتائج الدراسة تكشف التباين الحاصل في قراءة أو تفسير الرموز التعبيرية من شخص إلى آخر، بالتالي من المهم أن “نضع هذه الاختلافات في الاعتبار عند استخدامها في رسائلنا”.

وقال الباحثون إن “الإيموجيز” يمكن أن تضيف نوعاً من الغموض في الرسائل سواء كانت؛ نصية أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني.

وأشارت الصحيفة إلى أن العينة التي شملتها الدراسة تكوّنت من 270 شخصًا في المملكة المتحدة، و253 آخرين في الصين، تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 84 عامًا.

ووجد فريق البحث أيضًا أن العمر يلعب دورًا في كيفية تفسير الرموز التعبيرية، حيث يكون أداء البالغين الأصغر سنًا أفضل من كبار السن في تفسير الرموز التعبيرية مع التصنيفات المخصصة لها.

وقالت البروفيسور فيليك: تظهر النتائج عدد المرات التي وصف فيها المشاركون الرموز التعبيرية بنفس الطريقة التي استخدمها الباحثون؛ لذا فهي تعكس الاختلافات في كيفية تفسير الأشخاص للرموز التعبيرية.

ويرى الباحثون المشاركون في الدراسة أن غموض الرموز التعبيرية يستحق المزيد من البحث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى