منوعات

انتجوا 75 قصة.. اليابان تحتفي بخريجي “المانجا”

التاج الإخباري – احتفت هيئة الأدب والنشر والترجمة، بتخريج المشاركين في النسخة الثانية من برنامج أسس صناعة القصص المصورة “المانجا”، الذي يُقام بالتعاون مع شركة مانجا للإنتاج، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك” مستهدفاً موهوبي فن المانجا ضمن برنامج تدريبي احترافي باستخدام التقنيات اليابانية.

وأقيم حفلٌ بأكاديمية كادوكاوا في مدينة طوكيو اليابانية، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة الدكتور محمد علوان، والرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج الدكتور عصام بخاري.

وتضمن البرنامج 5 مراحل رئيسية، بدأت بورش العمل الافتراضية التي قدمت نظرةً عامة حول مراحل صناعة القصص المصورة، تلتها مرحلة البرنامج التدريبي المكثّف، ومن ثم ابتعاث المتدربين إلى اليابان للالتحاق بأكاديمية كادوكاوا الرائدة في مجال صناعة المانجا عالمياً، ومن ثم أطلقت مسابقة “منجنها” لتحويل الأمثلة العربية إلى مانجا، وأخيراً أُطلقت مسابقة “مانجا القصيد” لتحويل القصائد العربية إلى مانجا.

وتجاوز عدد المسجلين في البرنامج 1.7 ألف متدرب ومتدربة في الورش الافتراضية، تأهل منهم 75 للبرنامج التدريبي المكثّف، أنتجوا 75 قصة مصورة، واُبتعث 14 متدرباً ومتدربة لليابان لصقل مواهبهم على أيدي خُبراء في هذا الفن، إضافة إلى استقبال 130 مشاركة في مسابقة “منجنها”، وما يزيد على 70 مشاركة في مسابقة “مانجا القصيد”.

يُذكر أن هيئة الأدب والنشر والترجمة تقدم برنامج أسس صناعة القصص المصورة “المانجا” بالتعاون مع شركة مانجا للإنتاج، بهدف تأسيس جيل مهتم بمجال صناعة المانجا، وصقل مهارات الموهوبين، ودعم بيئة المحتوى الإبداعي في المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى