اهم الاخبارمنوعات

اصغر عازف بيانو “بينوليل” موهوب

التاج الإخباري – عندما يجلس جيوم بينوليل على كرسي البيانو ليتدرب على معزوفة رقصة البولكا الإيطالية للمؤلف الموسيقي سيرجي رخمانينوف من أجل حفل قادم، تتدلى قدماه في الهواء.

ويقول معلمه سيرجي كوزنيتسوف: “قابلت أشخاصاً موهوبين في مسيرتي ولكن ليس مثله”.

فجيوم يبلغ من العمر 6 سنوات، وأرسله والداه كلير ودومينيك، وكلاهما موسيقيان هواة، لحضور أول درس له في العزف على البيانو وهو في الرابعة من عمره بعد أن أدركا أنه يستطيع سماع نغمة وعزفها بنفسه، كما أن لديه قدرة فائقة على تمييز درجات السلم الموسيقي.

وفي أواخر أغسطس/آب، ذاع صيت جيوم في سالزبورج، المدينة النمساوية ومسقط رأس الملحن فولفجانج أماديوس موزارت. واختير جيوم للعزف على خشبة المسرح في حفل موسيقي بعد فوزه بجائزتين في مسابقة فيرتوسو الكبرى.

وحصل على الجائزة الأولى في فئة الموسيقي الصغير، وجائزة خاصة في فئة المواهب اليافعة الاستثنائية. وبعيداً عن قاعات الحفلات الموسيقية، فإن الموسيقى هي ببساطة تجربة ممتعة يشاركها مع عائلته، وفي بعض الأحيان يعزفون معاً وفي المساء يقدم حفلات موسيقية مصغرة لوالديه في غرفة المعيشة بمنزلهم جنوب شرقي باريس.

وبالنسبة لمستقبله المهني، قالت إنها ووالده سوف يتركان القرار لصغيرهما، لكنها قالت إنه مهما كان المسار الذي سيسلكه، فهي تأمل أن تظل الموسيقى حاضرة في حياته.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى