منوعات

هل نحضر الشاي بطريقة خاطئة؟

التاج الإخباري- يعد الشاي الصديق الدائم في مختلف فصول العام، لما له من فوائد عديدة رصدها باحثون صينيون منذ القدم. وقدم مارتن إيسارك خبير في الأطعمة نصيحة جديدة تشير إلى أن استخدام الماء المغلي في تحضير الشاي هو “خرافة” تجعل مذاقه مثل “ماء الملفوف”.

وادعى خبير الأطعمة والمشروبات المحترف مارتن إيسارك في حديث لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنه لا ينبغي استخدام الماء المغلي لإعداد الشاي، قائلا: “حان الوقت لفضح أسطورة استخدام الماء المغلي”، مشيرا إلى أن أفضل طريقة لصنع المشروب الشائع، هو ترك الماء يبرد إلى 80 درجة.

ويتعلق الأمر بكيفية تفاعل أوراق الشاي مع درجة الحرارة. وقال إيسارك إن الماء المغلي إلى درجة 100 “سيقتل الفروق الدقيقة المرغوبة في الشاي” ما يترك “نكهة قوية من العفص الجاف” والعفص مركب كيميائي يعطي الشاي “نكهته الجافة والمرّة إلى حد ما” وفقًا لـ Healthline ، ويمكن أن يؤثر أيضا على لونه. وأوضح إيسارك أن الغليان المفرط للماء وغمس أكياس الشاي لفترة طويلة يجعلان مذاق الشاي ليس أفضل من ماء الملفوف.

ويشرح إيسارك لصحيفة “ديلي ميل” أن الماء المغلي كان يستخدم في الأصل لضمان أن الماء آمن للشرب. ويتفق إيسارك مع النظرية التقليدية القائلة إنه يجب إضافة الحليب والسكر أخيرا.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى