منوعات

موجة سخرية من كوارث 2020

التاج الإخباري- على قدر المصائب تأتي النكت ليس ذلك إلا حقيقة فرضتها الأحداث المأساوية المتتالية والكثيرة التي أمطرت بها سنة 2020 العالم.

أبدعت الشعوب لاسيما العربية منها في تحدي هذا العام الذي يصفونه بالمشؤوم بنكت بعد 9 أشهر من الضغوط الناجمة عن أخبار كورونا والحرائق والقتل والجرائم والزلازل والفيضانات وغيرها.

ومن أكثر النكت المتداولة مؤخرا عبر منصات التواصل خصوصاً عبر “أنستقرام” عند كثير من المغردين العرب، واحدة تقول: المفروض يجمعوا الأحداث التي صارت في 2020 بكتاب ويسمونه (ألف نيلة ونيلة) نسبة لكتاب (ألف ليلة وليلة).

وكان عدد من الفنانين العرب من أوائل راود مواقع التواصل الذين تداولوا نكتة “ألف نيلة ونيلة”، من أبرزهم الفنان الإماراتي حبيب غلوم، حيث يظهر عبر حسابه الخاص على “أنستقرام” خفة دم ومرح كبيرين يتفاعل معهما متابعوه، عكس غالبية الأدوار التي أداها في الدراما والسينما الخليجيتين.

وتزايدت في الآونة الأخيرة نكت المغردين العرب وسخريتهم من أحداث 2020 عبر منصات التواصل، بينها واحدة مكتوبة باللهجة المصرية، ورد فيها بيقولك الموجة الجاية من كورونا بقت معوية، يعني آلام في البطن وإسهال، هنلبس بدل الكمامة بامبرز.

وتداول البعض أخرى يظهر فيها طفل صغير يجلس في صحراء وأمامه كوب شاي، يتحدث مع نفسه عن بقاء المدارس معطلة بسبب كورونا، وجاء فيها والله ما أحلى من هاالدراسة، 7 شهور عطلة، النجاح مضمون، لو تطول الكورونا بلاقي حالي بالجامعة.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لكمامة قالوا “إنها العلم الرسمي لسنة 2020، وأخرى تسخر من آثار المداومة على ارتداء الكمامة خاصة على الأذنين.

ونصح أصحاب النكتة بارتداء الكمامة من الجهة الخلفية للرأس لمدة شهرين لإعادتها إلى وضعها الطبيعي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى