أخبار الأردن

أبوغزاله: اتفاقية لتصدير 10 آلاف جهاز لاب توب تعليمي لجمهورية تشيلي

التاج الإخباري – أعلنت شركة طلال أبوغزاله للتقنية توقيعها اتفاقية مع شركة مابام إحدى كبرى شركات بيع التجزئة في تشيلي لتصنيع 10 آلاف جهاز حاسوب محمول “لابتوب” من نوع “تاجي توب يوني سي” التعليمي، ليكون داعما للغة الإسبانية وهي اللغة الرسمية المعتمدة في تشيلي.

وحسب بيان صحفي عن الشركة، تعد تشيلي من البلدان التي تتميز باقتصاد مرتفع الدخل، وتحتل مرتبة عالية جدًا في مؤشر التنمية البشرية، وهي من بين الدول الأكثر استقرارًا اقتصاديًا واجتماعيًا في أميركا الجنوبية، وتتصدر قائمة بلدان أميركا اللاتينية في تصنيفات التنافسية، ودخل الفرد والأمان والمؤشرات الاقتصادية.

ويعد جهاز الكمبيوتر المحمول “يوني سي” التعليمي واحدا من ثلاثة أجهزة يتم تصنيعها في مصنع “أبوغزاله للتقنية” لغايات التعليم، ويتميز بمواصفات متعددة، تناسب العملية التعليمية.

وقال نائب المدير العام في شركة طلال أبوغزاله للتقنية رامز قنيبي، إن هذا الجهاز هو الإصدار الأول من سلسلة أجهزة لابتوب يتم إنتاجها لغايات التعليم، مشيرا إلى أن هذه الأجهزة مصممة بمواصفات متميزة تراعي الاحتياجات التعليمية للطلاب وحاجات الأعمال ودعم للغة، كما أن سعره بمتناول الجميع.

ويتميز الجهاز بمعالج إنتل بقدرته العالية لإنجاز مختلف المهام بسرعة أكبر، وصمم الجهاز بمساحة تخزينية كبيرة تصل إلى 256 “جيجا بايت اس اس دي” وسعة تخزين مدمجة 64 “جيجا بايت” وذاكرة مؤقتة بسعة 4 جيجا، كما يتوفر كرت شاشة من نوع انتل ذي وضوح عالٍ، ما يساعد في سرعة تشغيل البرامج والألعاب، ومزود ببطارية نوع ليثيوم بسعة 4800 “مللي أمبير” تدوم طويلا وبكفالة مصنعية لمدة سنة كاملة.

يشار إلى أن شركة طلال أبوغزاله للتقنية بدأت بتصنيع الأجهزة التقنية والإلكترونية في الصين ليبلغ عدد المنتجات أكثر من 15 منتجاً مختلفاً ما بين أجهزة كمبيوتر محمول وتابلت وهواتف محمولة وأجهزة تقنية أخرى منتشرة في أكثر من 50 موقعا في الشرق الأوسط وجنوب افريقيا وأميركا اللاتينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى