منوعات

مكتبة صينية لـ عالم المستقبل

التاج الإخباري- على شكل خارج عن المألوف يطل على البحر، يجري بناء مكتبة “Wormhole Liberary” أو “مكتبة الثقب الدودي” كمكان متعدد الأغراض للزوار الذين يريدون الهروب من صخب الحياة اليومية وربما يحلمون بالسفر إلى عوالم وأزمنة أخرى، بسبب خصائص هندستها المعمارية.

وتقام المكتبة في جنوب شرقي الصين بشكل معماري فريد، كما لو كانت آلة زمن سيسافر روادها إلى أماكن وأزمنة بعيدة، وسيكتمل تشييد المبنى الفريد ذي المظهر الخيالي، المصمم على شكل منحنى، باستخدام الخرسانة البيضاء بواسطة شركة “ماد أركتيكتس MAD Architects” في عام 2021،

وسيكون متعدد الوظائف ويمثل رمزا لمنطقة التجارة الحرة الجديدة في مقاطعة هاينان، بحسب وكالة الأنباء الإسبانية.

هذا المشروع غير العادي مستوحى من فرضية فيزيائية فلكية تفترض وجود ما يسمى بـ”الثقوب الدودية”، وهو ممر تخيلي عبر الزمان والمكان يمكن أن يخلق طرقا مختصرة للقيام برحلات طويلة عبر الكون، أحدها ظهر استنادا إلى مشورة علمية في فيلم (Interstellar) للمخرج كريستوفر نولان.

ولحسن الحظ، فإن هذه التحفة المعمارية ذات بعد رمزي فقط، لأن تلك التي يُفترض أنها موجودة في الكون قصيرة العمر وتجلب معها مخاطر الانهيار المفاجئ والإشعاع العالي والاتصال الخطير بمادة غريبة، وفقا لعلماء الفيزياء.

وترى الشركة، التي يترأسها المهندس المعماري ما يانسونج الذي صمم هذا النموذج المذهل، أن “هذا الجناح من المنحنيات الحسية، الذي يقع على ساحل هايكو في مقاطعة هاينان الصينية يبدو كما لو كان يتجاوز الزمان والمكان”. ومن شأن المبنى الذي يوجد حاليا قيد الإنشاء أن يستخدم كمبنى متعدد الوظائف بما يسمح لزواره بالقراءة والاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر وحضور العروض التي تقام في الهواء الطلق والابتعاد مؤقتا عن صخب الحياة اليومية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى