منوعات

لم يتم إسعافه .. جدل في السعودية بعد اصابة طالب بصعقة كهربائية في مدرسته

التاج الإخباري – فجرت حادثة تعرض طالب سعودي لصعقة كهربائية داخل مدرسته بمنطقة جازان "جنوب غرب المملكة" جدلا، خاصة أن أسرته ادعت أنه لم يحظى بالمساعدة المطلوبة لإنقاذه، حيث تدخل شقيقه وحاول نقله بسيارته لتلقي الإسعافات، لكن المركبة احترقت قبل أن يصلا إلى المستشفى.

وفي حديثها لصحيفة "سبق" السعودية، كشفت الأسرة تفاصيل الحادثة، موضحة أن نجلهم، سطام غازي فقيه، ذهب، الأربعاء، إلى مدرسته، وأثناء وجوده في الصالة الرياضية، حدث تماس كهربائي بسبب تسرب مياه المكيف، فصعق الطالب وسقط مغشيا عليه.

وحسب ما ذكرته الأسرة فإن المدرسة لم تسعف نجلهم "على الفور"، وقام أحد زملائه باستدعاء أخيه الأكبر غسان الطالب بالصف الثالث، والذي قام بمحاولة إسعافه في سيارته الخاصة وهو في "حالة هستيرية"، مما عرضه والمصاب للخطر، واحترقت بهما السيارة في منتصف الطريق، قبل أن يتدخل المارة ويقوموا بنقلهما إلى المستشفى.

ولم تتواصل إدارة المدرسة مع ولي أمر الطالب وقت الحادث، رغم كونها على دراية بوجود تماس كهربائي في الصالة الرياضية قبل أسابيع ولم يتم اتخاذ أي "تدابير سلامة ووقاية"، حسب تصريحات الأسرة للصحيفة.

وحسب ما ذكرته الأسرة، فيوجد مرشد صحي في المدرسة، لكنه لم يقم بإجراء الإسعافات الأولية للطالب وهو حاليا في "غيبوبة وحالته حرجة" ويرقد في العناية المركزة بالمستشفى ولا يستجيب للعلاج

وفي مقابلة مع برنامج "يا هلا" على قناة روتانا خليجية، اتهم والد الطالب المصاب المدرسة بالتقصير في "إسعاف نجله".

وعندما صعق الطالب ابتعد عنه "جميع الحضور بالمدرسة" من مدرسين ومدرسات، وقالوا "ابتعدوا عن موضعه" حتى جاء شقيقه لنقله للمستشفى، حسبما ذكر الوالد في حديثه للبرنامج.

وأشار الأب إلى أن المدرسة لم تبلغ الإسعاف ولم يتحرك أحد من المدرسين لنقل نجله إلى المستشفى.

وقال الوالد إن مشكلة تسريب المياه مستمرة منذ أشهر، وقد أخبره مدير المدرسة أنهم أرسلوا ٤ خطابات للإدارة التعليمية بجازان لمعالجة المشكلة ولم يتلقوا أي رد.

على جانب آخر، قالت المتحدثة الرسمية للإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، رجاء العطاس، إنه تم تشكيل لجنة للوقوف على تفاصيل الواقعة فور وقوع الحادثة

وعند سؤالها عن عدم تدخل المدرسة لإسعاف الطالب لمدة ساعة ونصف الساعة، قالت "فور إصابته تم نقله للمستشفى، عن طريق أحد المعلمين".

وأضافت " شكلنا لجنة للوقوف على كافة تفاصيل الحادثة، وسيتم تطبق العقوبات الجزائية تجاه كل المقصرين".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى