اخبار فلسطينعربي دولي

“برشلونة” تقطع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي

التاج الإخباري – أعلنت بلدية برشلونة الإسبانية، اليوم الجمعة، قطع كل علاقاتها المؤسساتية مع الاحتلال الإسرائيلي “احتجاجا على العدوان على غزة”.

وبحسب وسائل الإعلام الإسبانية: “وافق مجلس مدينة برشلونة على إعلان قطع العلاقات مع إسرائيل حتى يكون هناك وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة واحترام الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني”.

الجدير ذكره، أن هذه ليست المرة الأولى التي تقطع فيها مدينة برشلونة علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي، ففي فبراير 2023، علقت رئيسة بلدية المدينة آنذاك آدا كولاو علاقة المدينة مع الاحتلال واتفاقية المدينة التوأم مع تل أبيب.

وأعلن حزب “برشلونة تجمعنا” اليساري الذي تتزعمه كولاو وبدعم من الحزب الاشتراكي والحزب الانفصالي اليساري ERC، إدانة أي عقاب جماعي، وتهجير قسري، وتدمير منهجي للمنازل والبنية التحتية المدنية، فضلا عن الحصار المفروض على الطاقة والمياه والغذاء والإمدادات الطبية لسكان قطاع غزة.

ووفقا للبيان الذي تمت الموافقة عليه، فإن العقبات الرئيسية أمام السلام الدائم هي “احتلال واستعمار الأراضي الفلسطينية” وإنكار حقوق الشعب الفلسطيني”.

كما دعا أعضاء آخرون بارزون في الحكومة الوطنية الإسبانية، بما في ذلك الوزير السابق والنائب الحالي إيوني بيلارا، البلاد ككل إلى قطع العلاقات مع حكومة بنيامين نتنياهو.

وكانت 17 نقابة من النقابات العمالية في إسبانيا، قالت في وقتٍ سابق، فلسطين ليست قضية خاسرة، وندعو حكومة الدولة الإسبانية لقطع كل أشكال العلاقات مع “إسرائيل”، ودعم الدفاع عن فلسطين، ونؤكد أن المقاومة الفلسطينية التي يصفها المجتمع الدولي بـ”الإرهاب”، هي في الواقع مظهرٌ مشروع لحق الشعوب المغتصبة في قتال المعتدين عليها.. أوقفوا إطلاق النار، أوقفوا الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى