منوعات

أخطاء شائعة يجب تجنبها عند اختيار ديكور حفل الزفاف

التاج الإخباري – تتعدّد الأخطاء التي يجب تفاديها أثناء اختيار ديكور حفل الزفاف، علمًا أن بعض الأخطاء مسؤول عن إفساد المناسبة السعيدة أو عن التسبّب بالضيق للمعازيم. رصد لمجموعة من الأخطاء، بحسب خبيرة ومصممة ديكورات حفلات الزفاف مروة عمر، التي تتحدّث لـ«سيدتي. نت» عن ضرورة الحرص الشديد عند اختيار مكان حفل الزفاف. وتوسع فكرتها في السطور الآتية، مشددة على ضرورة عدم إهمال أي تفصيل، حتى لو كانت صغيرًا، مثل: منديل أو غلاف لكراسي المعازيم…

أخطاء شائعة في ديكورات حفل الزفاف

تقول المصممة مروى إن "قاعة حفل الزفاف الضيقة تفسد البهجة، خصوصًا عند دعوة عدد كبير من المعازيم"، مضيفة أن "مساؤئ الأمر تزداد في حضور الأطفال".
"أخذ مساحة حفل الزفاف بالاعتبار مع حسن الاستغلال والتخطيط أساس" حسب المصممة، التي تلفت إلى أن اختيار التصميم الملكي الفخم لا يتناسب مع قاعة ضيقة. هذه كيفية التخطيط للعرس في المنزل مهما كان عدد الحضور؟

كما تعلّق المصممة أهمّية على ألوان ديكور حفل الزفاف، ناهية العرسان عن اختيار ألوان عدة، في هذا السياق، لا سيّما للكوشة، فخلاف ذلك يزعج العين. لذا، تنصح المصممة بانتقاء اللون الأبيض صحبة لون آخر في تصميم الكوشة، مع الاهتمام بالإضاءة المؤثرة تاثيرًا كبيراً بمظهر حفل الزفاف. لذا، من الضروري توزيع الإضاءة بالتساوي في كل الأماكن بقاعة حفل الزفاف وليس منطقة الكوشة فحسب، مع الحرص على تعدد عناصر الإضاءة، من مصابيح وثريات وشمعدانات…

نقاط أساسية في ديكور حفل الزفاف

  • لا يصحّ اختيار مكان مفتوح لحفل الزفاف في الشتاء، إذ يجب أخذ تقلبات الطقس في الاعتبار.
  • لا يُنصح باختيار ألوان ديكور حفل الزفاف الفاقعة، علمًا أن تلك الفاتحة مناسبة أكثر. في هذا الإطار، تشدّد المصممة أن اللون أساس، سواء تعلّق بكراسي المعازيم أو الستائر، فإذا أغفل عن الاهتمام بألوان الديكور، فإن تصميم حفل الزفاف النهائي سيغرق في الفوضى! أضيفي إلى ذلك، إذا كانت مساحة الحفل تتمع بديكور رمادي أو بيج في الغالب، فإن ذلك يفسح المجال واسعًا أمام استخدام أنسجة مصبوغة بألوان محايدة.
  • يُستعان بالياسمين والمشمش والورد البلدي والقرنفل، في التزيين.
  • يُهتمّ باختيار الستائر في ديكور حفل الزفاف المُنعقد في مكان مفتوح. إلى ذلك، قد يهمّك أيضًا الاطلاع على ديكور حفل الزفاف الداخلي المستوحى من الحدائق الغنّاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى